بسبب كورونا.. قواعد جديدة لأندية البريميرليج المشاركة أوروبياً

بسبب كورونا.. قواعد جديدة لأندية البريميرليج المشاركة أوروبياً

أعلنت الحكومة البريطانية عن بعض القواعد والقوانين الجديدة التى سيتم العمل بها لدى الأندية الإنجليزية التى تشارك فى البطولات الأوروبية ، وكذلك المباريات الدولية ، للحد من إنتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

 

حيث عادت الحياة إلى كرة القدم من جديد بعد غياب طويل بسبب ظهور فيروس كورونا كوفيد-19، ولكن عادت وسط قواعد محددة وإجراءات احترازية مشددة وغياب الجماهير وذلك في ظل محاولة التعايش مع جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ولكن مؤخراً وبسبب وجود المباريات الأوروبية والسفر إلى دول مختلفة لخوض مباريات الذهاب والاياب ، زادت حالات الإصابة بفيروس كورونا، وخاصة فى المملكة البريطانية المتحدة وتحديداً فى مجال كرة القدم والدورى الانجليزي الممتاز البريميرليج.

لذا أتخذت الحكومة البريطانية بعض الإجراءات والقيود للحد من انتشار الفيروس، حيث قررت الحكومة البريطانية فرض قيود جديدة ، على أندية الـ”بريميرليج” تتطلب “العزل الذاتي لمدة 10 أيام” لأي رحلات خارج البلاد.

حيث أصبح واجبا على لاعبي وموظفي الدوري الإنجليزي الممتاز عزل أنفسهم لمدة تصل إلى 10 أيام بعد العودة من مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خارج أرضهم، مع السماح فقط بمغادرة منازلهم للتدريب والمباريات.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، أن الإرشادات الجديدة الصادرة عن حكومة المملكة المتحدة تطلب من لاعبي ومدربي الدوري الإنجليزي الممتاز عزلهم لمدة 10 أيام بعد أي رحلة خارجية، مما سيصعب جداول الفرق التي لا تزال في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

كما ذكرت الصحيفة أنه قبل القيود الجديدة التي تم فرضها على جميع أندية “بريميرليج” لم تكن هناك إرشادات مستهدفة للاعبين والموظفين العائدين من الرحلات الخارجية.

كما ذكرت الصحيفة أنه من المقرر
أن يتم تقليص فترة العزل من 10 الى 5 أيام وذلك في حالة خضوع الشخص لمسحة طبية والتأكد من سلبية العينة.

ولكن خارج التدريب والمباريات، ستكون هناك حاجة إلى الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام لجميع الرحلات الخارجية للأندية أو كرة القدم الدولية.

وجاءت هذه القرارات فى ظل المنافسة الشرسة على بطولتين الدوري الأوروبي دوري أبطال أوروبا، ورفض بعض الدول إستقبال الفرق الأخرى وخوض المباريات على ملاعب محايدة خشية تفشي الفيروس في بلادهم.

إقرأ أيضاً

ليستر سيتي يفوز على أستون فيلا فى البريميرليج

إغلاق