وزير الرياضة يكشف عن مصير لجنة الزمالك بعد قرار بطلان اللائحة

وزير الرياضة يكشف عن مصير لجنة الزمالك بعد قرار بطلان اللائحة

عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، جلسة مع الإدارة القانونية بالوزارة برئاسة المستشار محمد دياب، وذلك بسبب الحكم الذي أصدره مركز التسوية والتحكيم بالأمس الخاص بإلغاء لائحة نادي الزمالك، التي تم اعتمادها من جانب المجلس السابق للقلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور.

 

وجاءت هذه الجلسة لمناقشة الموقف القانوني اللجنة القضائية التي تدير شئون نادي الزمالك برئاسة المستشار عماد عبدالعزيز، وذلك بعد إلغاء اللائحة والعودة للعمل باللائحة الاسترشادية للهيئات الرياضية.
وعلم موقع “كورة أون” أن الإدارة القانونية للوزارة أبلغت صبحي بأن قرار مركز التسوية يسري من يوم صدور القرار، ولا يتم بأثر رجعي، حيث أكدت له أنه سيتم العمل باللائحة الاسترشادية بداية من يوم صدور الحكم، خاصة أن لجنة الزمالك كانت قد اتخذت خلال الفترة الأخيرة العديد من القرارات وفقاً للائحة الملغاة، وبناءً على ذلك من الصعب إلغاء هذه القرارات لأن الحكم لا يسري بأثر رجعي.

وأكدت الإدارة القانونية أن اللجنة التي تدير شئون نادي الزمالك تم تعيينها من خلال اللائحة الملغاة، ولا يمكن العمل بالحكم بأثر رجعي، ولذلك استمرار اللجنة قانوني، ولكن شئون النادي ستتم من خلال تطبيق اللائحة الاسترشادية وليس باللائحة الملغاة.

ومن جانبه كشف أشرف صبحي خلال تصريحات صحفية عن موقف اللجنة التي تدير نادى الزمالك بعد قرار البطلان، حيث أكد أنها مستمرة في عملها خلال الفترة المقبلة من أجل الاستقرار، مشيراً إلى أنه ليس هناك نية لأبعادها.
وشدد صبحي قائلاً إن الوزارة هدفها هو استقرار نادي الزمالك والحفاظ على الكيان، مشيراً إلى أنه يسير وفقاً لما ينص عليه القانون.

إقرأ أيضًا:

محمود سعد يكشف كواليس إقالته من اتحاد الكرة

إغلاق