نتيجة مباراة الزمالك ومولودية الجزائر في دوري أبطال إفريقيا

نتيجة مباراة الزمالك ومولودية الجزائر في دوري أبطال إفريقيا

حافظ فريق الزمالك على أماله في التأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا ،بالفوز على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد 5 جويلية في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، ورفع الفريق الأبيض رصيده إلى 5 نقاط يحتل بهم المركز الثالث في حين يتوقف رصيد المولودية عند 8 نقاط يحتل بهم المركز الثاني، ويحتاح الفريق الأبيض للفوز في الجولة الأخيرة على تونجيث السنغالي مع خسارة المولودية من الترجي ليضمن الزمالك التأهل.

 

أحداث اللقاء

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش وحازم إمام و محمود حمدي الونش موحمود علاء و أحمد فتوح و طارق حامد و فرجاني ساسي و يوسف أوباما و محمود عبد الرازق شيكابالا و أشرف بن شرقي و مروان حمدي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين ونجح أوباما في التقدم للزمالك في الدقيقة السابعة بعدما تلقى عرضية من أشرف بن شرقي حولها بتسديدة في المرمى، بعدها ينشط لاعبو الفريق الجزائري من أجل التعديل، ويتألق جنش وينقذ مرمى الزمالك من هدف محقق لأصحاب الأرض.
وتتوالى محاولات الزمالك للتعزيز في حين يسعى المولودية لتعديل النتيجة، ويجري أصحاب الأرض تغييرا إضطراريا بنزول أيمن رحماني بدلا من عبد الحق عبد الحفيظ لإصابة الأخير، ويحصل ميلود ربيعي لاعب بطل الجزائر على بطاقة صفراء اللخشونة مع ساسي، وفي الدقيقة 33 ينجح محمود عبد الرازق شيكابالا في تسجيل الهدف الثاني للزمالك.

وفي الدقيقة 38 يهدر يوسف أوباما فرصة محققة لتسجيل الهدف الثالث للضيوف بعدما تلقى عرضية حازم إمام داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد الكرة فوق العارضة، ويسعى الفريق الجزائري للتقليص لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل مصر بثنائية.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للزمالك بحميد أحداد بدلا من مروان حمدي، ويهاجم بطل مصر من أجل تسجيل هدف ثالث في حين يسعى المولودية لتقليص الفارق، ويحصل حازم إمام على بطاقة صفراء للخشونة، وفي الدقيقة 60 يهدر بلخير فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض من انفراد بالمرمى.

وفي الدقيقة 60 يدفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله جمعة بدلا من شيكابالا، ويحصل أشرف بن شرقي على بطاقة صفراء، وتتواصل محاولات أصحاب الأرض ولكن دفاع الزمالك وحارس مرماه يتصدون لمحاولات المولودية، ويهدر أوباما فرصة جديدة لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82، وأهدر لاعبو الزمالك فرص لزيادة رصيدهم من الأهداف، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية.

إقرأ أيضًا:

عصام الشوالي: إذا تخطى الزمالك مجموعات دوري الأبطال سيصعد إلى النهائي

إغلاق