مفاجأة.. فريال رافقت الزمالك في مشواره بالكونفدرالية سبع مرات

مفاجأة.. فريال رافقت الزمالك في مشواره بالكونفدرالية سبع مرات

كشف قائد طائرة الزمالك في رحلة السنغال الطيار محمود سعد عن كواليس الأزمة التي شهدتها رحلة الفريق الأبيض، عندما كان يتأهب لخوض مواجهة تونجيث السنغالي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

قائد الطائرة يبرئ إدارة الزمالك

وبرأ سعد خلال فيديو قام بنشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” إدارة نادي الزمالك، حيث قال أنها ليست مسئولة عما حدث من أزمة خلال رحلة السنغال.

وتابع قائلاً أن إدارة نادي الزمالك تعاقدت مع شركة الإسكندرية للطيران، لنقل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض إلى السنغال بسعر مناسب، مشيراً إلى أن المفاجأة تتمثل في قيام هذه الطائرة من قبل بنقل بعثة الزمالك في 7 رحلات سابقة خلال بطولة الكونفدرالية الإفريقية، مؤكداً أنه كان قائد الرحلات السبع.

وأكمل قائلاً أن الشركة التي ينتمي لها محترفة وليست هاوية، مشيراً إلى أنه قبل السفر طلبت الشركة تصديق العبور لجميع الدول بما فيها المجال الجوي لداكار عاصمة السنغال، الذي يضم ثلاثة دول وهي السنغال وموريتانيا وجزء من مالي.

وأوضح قائد الطائرة أن دفع الرسوم للعبور الى أي مجال جوي إجباري ولكن الأزمة كانت تتكمن في قيام موريتانيا منذ فترة قصيرة بطلب الحصول على تصريح مرور خاص بها مقابل دفع ١٢٠ دولار ، مؤكداً إلى أن هذا الأمر لم يكن موجود من قبل، وهو ما تسبب في الأزمة.

وأكد الطيار أنه بعد الوصول إلى الجزائر للتزويد بالوقود تم تقديم كافة الأوراق اللازمة للعبور من الجزائر إلى السنغال عبر دولة موريتانيا، مشيراً إلى أنه قبل دخول الأجواء الموريتانية تم إبلاغه من المراقبة الجزائرية، بأن موريتانيا رفضت وتطلب تصريح مستقل.

وواصل رواياته قائلاً أنه بعد ساعة ونصف طيران من الجزائر، قرر العودة من جديد إليها لحين استخراج التصريح، وكانت وقتها الساعة 3 فجراً، مشدداً على أن موريتانيا ليست مثل مصر تعمل خلال 24 ساعة، ولذلك وبعد العديد من الاتصالات وعودة المسئولين والموظفين إلى عملهم تم الحصول على التصريح اللازم للعبور عبر موريتانيا ومالي في نفس الوقت، مؤكداً أنه اتخذ قراراً بالعبور عن طريق موريتانيا لقصر المسافة.

وشدد سعد قائلاً أن كل ما قيل وتردد في العديد من وسائل الإعلام غير حقيقي بالمرة، خاصة حول اسم الشركة حيث قال البعض بأن اسمها فريال ولكن اسم الطائرة هو فريال وليس الشركة، بالإضافة إلى الحديث عن مسئولية الزمالك عما حدث ولكن الحقيقة هي أن هذه الأزمة كانت فرصة لتصفية الحسابات والتشهير بنادي الزمالك لأغراض شخصية، مشيراً إلى أن كل ما تردد حول عمر الطائرة والسلامة والأمان غير صحيح بالمرة، ولا يجوز أن يتردد في “سوبر ماركت” وليس في وسائل الإعلام، مؤكداً أنه لا يمكن لسلطات الطيران المدني في مصر أن تسمح لأي شركة بأن تقلع إلا إذا كانت كافة الشروط الخاصة بالسلامة والأمان موجودة.

إقرأ أيضًا:

خالد رفعت يكشف حقيقة تحويله للتحقيق في الزمالك

 

إغلاق