حيلة باتشيكو لتعويض غيابات الزمالك أمام الأهلي بنهائي إفريقيا

حيلة باتشيكو لتعويض غيابات الزمالك أمام الأهلي بنهائي إفريقيا

يواجه الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني، أزمة كبيرة في مركزي خط الوسط وصانع الألعاب، في مباراة الأهلي المقبلة، بسبب النقص العددي في صفوف الفريق الأبيض.

 

ويغيب عن الزمالك في المباراة المقبلة، الثلاثي محمود حمدي “الونش” ويوسف إبراهيم “أوباما” وعبدالله جمعة، بسبب إصابتهم بعدوى فيروس كورونا المستجد، بخلاف محمد حسن الذي تعافى مؤخراً من عدوى الفيروس، ولكنه غير جاهز من الناحية الفنية للمشاركة في اللقاء، بجانب عدم ضمه في المعسكر المغلق الذي بدأ خلال الأيام الماصية استعدادا للمباراة المرتقبة، بجانب محمد عبدالشافي لعدم الجاهزية أيضاً نتيجة معاناته من قبل من إصابة بكسر في عظمة الترقوة.

ومن المقرر أن يدفع باتشيكو بإسلام جابر في مركز الظهير بديلاً للثنائي عبدالشافي وعبدالله جمعة، مع الاعتماد على طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي في مركز خط الوسط.

ويعتبر مركز 10 هو الأزمة خلال الوقت الحالي أمام باتشيكو، نتيجة صعوبة الدفع بفرجاني ساسي بدلًا من أوباما في هذا المركز بسبب عدم وجود أي بديل في وسط الملعب بجوار طارق حامد، لاسيما أن محمد أوناجم غير جاهز حتى الآن للمشاركة في المباراة بعد تعرضه للإصابة مؤخراً، وهو ما يجبر باتشيكو على الدفع بأحمد سيد “زيزو” كجناح أيمن، وعدم توظيفه في المركز رقم 10.

ويتبقى أمام باتشيكو حل وحيد وهو الدفع بالمغربي أشرف بن شرقي بدلاً من أوباما مع الاعتماد على قائد الزمالك محمود عبدالرازق “شيكابالا” أساسياً في مركز الجناح وتبادل الأدوار بينه وبين بن شرقي وزيزو حسب سير خطة المباراة.

ويتقابل الزمالك مع الأهلي بنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

وكان لاعبو القطبين خضعوا لإجراءات المسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، صباح اليوم الأربعاء، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، حيث يشترط الاتحاد الأفريقي خضوع اللاعبين لمسحة طبية قبل المباريات الرسمية بـ 48 ساعة، للاطمئنان عليهم.

وجاءت النتائج لتؤكد سلبية جميع عينات لاعبي الزمالك، عدا ثلاثة هم يوسف إبراهيم “أوباما” وعبدالله جمعة ومحمود حمدي “الونش”، أما الأهلي فجاءت عينات لاعبيه جميعها سلبية فيما عدا الثلاثي صالح جمعة ووليد سليمان وأليو ديانج.

إقرأ أيضاً

رسمياً اتحاد الكرة يُعلن نتائج المسحة الطبية للأهلي والزمالك

إغلاق