التفاصيل الكاملة لأزمة الزمالك في رحلة السنغال

التفاصيل الكاملة لأزمة الزمالك في رحلة السنغال

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن تفاصيل جديدة فيما يخص رحلة الفريق الأبيض إلى السنغال التي شهدت أزمة كبيرة تسببت في تأخر وصول البعثة إلى هناك، حيث استغرقت الرحلة حوالي 24 ساعة.

 

وقال المصدر أن الزمالك في بداية الأمر حصل على عرضين الأول من شركة الطيران المغربي والثاني من شركة الطيران الإثيوبي، مشيراً إلى أن مسئولي النادي الأبيض أبدوا رفضهم على العرضين بسبب مكوث الرحلة عبر خطوط الطيران للشركتين لمدة 9 ساعات ترانزيت في مطار المغرب، وهو ما كان سيؤدي إلى استغراق الرحلة حوالي 16 ساعة من مصر حتى الوصول إلى السنغال.

وكشف المصدر عن المقابل المادي الذي كان سيتكلفه الزمالك حال استقرار على السفر من خلال إحدى الشركتين، حيث قال إن التكلفة كانت 9 آلاف جنيه للفرد الواحد ذهابا وإيابا، مشيراً إلى أن رفض مسئولي النادي الأبيض بسبب مدة الترانزيت حال دون إتمام أحد الاتفاقين.

وقال المصدر أن العرض الإثيوبي كان أقل من الناحية المالية عن العرض المغربي، ولكن مسئولي النادي الأبيض وقتها أكدوا أن الأولوية لراحة اللاعبين عن التكاليف المالية، مشيراً إلى أن الأمر انعكس تماما بعدها.

وتابع المصدر تصريحاته قائلاً إن الوسيط الذي جلب عرض الشركتين إلى مسئولي النادي، قام بإحضار عرض ثالث من شركة مصر للطيران، مشيراً إلى أن مسئولي الزمالك رفضوا احتجاجا على المبلغ المطلوب من جانب الشركة.

وشدد المصدر قائلاً إن حجة مسئولي الزمالك تمثلت في تخوفهم من توجيه الاتهامات لهم بإهدار المال العام، مشيراً إلى أن مصر للطيران تعتبر شركة وطنية وهو ما يعني أن التعاقد معها يمنعهم من هذه الاتهامات، ولا يمثل إهدار مال عام على الإطلاق.

وأكمل المصدر تصريحاته قائلاً ان الوسيط نقل رد مسئولي الزمالك إلى نظائرهم في مصر للطيران، الذين وافقوا على تقليل المقابل المادي نظير إتمام التعاقد وتولي مهمة نقل بعثة الزمالك إلى ومن السنغال، مشيراً إلى أن العرض وصل إلى أشرف قاسم المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك ولكنه تجاهل الرد.
وكشف المصدر عن التكاليف المالية التي كان سيتكبدها الزمالك حال سفره عبر خطوط مصر للطيران، حيث قال إن التكلفة كانت 89 ألف دولار أي حوالي مليون و400 ألف جنيه، مشيراً إلى أن الشركة التي تعاقد معها الزمالك حصلت على 83 ألف دولار أي ما يساوي مليون و300 ألف جنيه، أي أن الفرق كان 100 ألف جنيه فقط.

وفي نهاية تصريحاته قال المصدر أن رحلة مصر للطيران كانت ستكون على أحدث طراز للطائرات، مشيراً إلى أنها كانت مضمونة وآمنة خاصة أن الشركة لديها اتفاقيات مع جميع مطارات العالم، ولا تحتاج لمثل هذه التصاريح التي تسببت في تعطل رحلة الزمالك إلى السنغال لأكثر من 17 ساعة بسبب رفض موريتانيا دخول مجالها الجوي إلا من خلال بعد صدور هذا التصريح.

وكانت رحلة الزمالك تخللها ترانزيت مرتين في مطار حاسي مسعود بالجزائر، لمدة 17 ساعة الأمر الذي عرض أفراد بعثة الفريق الأبيض للإرهاق الشديد.
ويحل الزمالك ضيفاً على نظيره تونجيث السنغالي يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب لات ديور في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر، والرابعة عصراً بتوقيت السنغال، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن الزمالك تعادل سلبياً أمام فريق مولودية الجزائر في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

إقرأ أيضاً

باتشيكو يعالج ثغرات الدفاع قبل مواجهة تونجيث السنغالي

إغلاق