التفاصيل الكاملة في عقد إعارة مصطفى محمد من الزمالك إلى جالاتا سراي التركي

التفاصيل الكاملة في عقد إعارة مصطفى محمد من الزمالك إلى جالاتا سراي التركي

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن بعض التفاصيل الخاصة في عقد إعارة مصطفى محمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض، المنتقل إلى صفوف نادي جالاتا سراي التركي لمدة موسم ونصف.

 

قيمة الإعارة

وكان الزمالك أعلن من قبل عن القيمة المالية نظير إعارة مصطفى محمد، حيث بلغت 2 مليون دولار مقابل الإعارة لمدة موسم ونصف، بخلاف حصول النادي الأبيض على مبلغ 4 ملايين دولار حال تفعيل جالاتا سراي لبند الشراء النهائي.

أحقية عدم تفعيل بند البيع

وكشف المصدر الزملكاوي عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن العقد المبرم بين الزمالك وجالاتا سراي يمنح النادي الأبيض أحقية عدم تفعيل بند البيع النهائي للنادي التركي بمبلغ 4 مليون دولار، وذلك في حال وصول عرض مالي أكبر للزمالك من أي نادي آخر يتخطى المبلغ المذكور، مؤكداً أن مسئولي النادي الأبيض توقعوا تألق اللاعب وبالتالي ارتفاع سعره.

وشدد المصدر قائلاً أن مسئولي الزمالك كانوا حريصين للغاية على عدم إهدار حق النادي الأبيض بسهولة، مشيراً إلى أن العقد به العديد من المزايا لنادي الزمالك التي تمنحه كافه حقوقه في اللاعب، حيث أكد المصدر أن مسئولي القلعة البيضاء كانوا حريصين للغاية على وضع هذا البند بشكل صريح للحفاظ على حقوق النادي، مشدداً على أنه وقت كتابة العقد كان التفكير في مشاركة اللاعب بأولمبياد طوكيو مع المنتخب الأولمبي، وتألقه وبالتالي ارتفاع سعره ولذلك تم وضع هذا البند.

وقال المصدر أنه في حال وصول عرض مالي أكبر للزمالك من عرض الأربعة ملايين دولار، سيقوم مسئولو الزمالك وقتها بالتواصل مع نظائرهم في جالاتا سراي من أجل إبلاغهم بالأمر، وفي حالة رغبة النادي التركي وقتها في دفع نفس المبلغ المعروض سيكون له الأولوية في شراء اللاعب، مشيراً إلى أنه في حال عدم وصول عرض بقيمة مالية أكبر من 4 ملايين دولار سيكون النادي التركي وقتها له حق شراء اللاعب بالمبلغ الموجود في العقد.

نسبة إعادة البيع

وحول نسبة إعادة بيع اللاعب مستقبلاً، قال المصدر أن الزمالك وضع بند يحق له من خلاله الحصول على نسبة 15% من إعادة بيع اللاعب مستقبلاً، سواء حصل جالاتا سراي عليه بمبلغ 4 ملايين دولار أو اكثر من ذلك، مشدداً على أن مسئولي القلعة البيضاء أصروا على رفع النسبة من 10 % إلى 15 % وذلك من أجل تحقيق أكبر عائد مادي جراء بيع اللاعب الشاب.

ظهور مصطفى مع الفريق التركي

ويظهر مصطفى محمد مع جالاتا سراي حتى الآن بشكل رائع، حيث شارك اللاعب الشاب في 4 مباريات أحرز خلالهم 4 أهداف، ثلاث مباريات منهم في بطولة الدوري التركي ومباراة واحدة في بطولة الكأس.

إقرأ ايضًا:

التفاصيل المالية الخاصة بطائرة الزمالك في رحلة السنغال

إغلاق