أهداف زملكاوية في شباك المغاربة بعقر دارهم .. حازم إمام وعمر جابر أبطال اللحظات القاتلة والصقر والغضنفر والعندليب أصحاب بصمات لا تنسى

أهداف زملكاوية في شباك المغاربة بعقر دارهم .. حازم إمام وعمر جابر أبطال اللحظات القاتلة والصقر والغضنفر والعندليب أصحاب بصمات لا تنسى

48 ساعة تفصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عن خوض مواجهة قوية يحل فيها ضيفا على نظيره الرجاء المغربي في التاسعة مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الهدف الأساسي لأصحاب الرداء الأبيض سيكون تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من المهمة الخاصة بهم قبل مباراة الإياب المحدد لها بالقاهرة في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري، والتي ستكون حاسمة في تحديد المتأهل للمباراة النهائية القرر لها في السادس من نوفمبر المقبل.

ويتسلح أبناء ميت عقبة بذكريات التاريخ حينما تمكنوا من هز شباك الفرق المغربية في عقر دارهم وعادوا بانتصار ثمنية، منهم انتصار على الرجاء المغربي نفسه في عام 2005 بذهاب دور الستة عشر للبطولة العربية، بهدفين دون رد، أحرزهما مصطفى جعفر وعبد الحليم علي.

وخلال عام 2012 فاز الزمالك على المغرب الفاسي في عقر داره بهدفين دون رد، أحرزهما الصقر أحمد حسن والغضنفر أحمد جعفر، في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وهي النتيجة التي سهلت من مهمة الفارس الأبيض الذي فاز بمباراة الإياب بالقاهرة بنفس النتيجة وتأهل لمرحلة دور المجموعات تحت قيادة مديره الفني حسن شحاتة في ذلك التوقيت.

وفي عام 2016 تفوق الزمالك على الفتح الرباطي المغربي بدور الستة عشر لبطولة الكونفدرالية وأطاح بالفريق المغربي من البطولة بعد التفوق عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، فالرغم من انتهاء مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبي، إلا أن أبناء ميت عقبة بقيادة مديرهم الفني البرتغالي فيريرا في ذلك الوقت، كان لهم عودة قوية في عقر دار الفريق المغربي وفازوا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث أحرز الثلاثية للفريق الأبيض باسم مرسي وهدفين قاتلين سجلهما عمر جابر وحازم إمام.

ومن سجلات التاريخ تأهل الزمالك على حساب المكناسي المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1996 التي تُوج أبناء ميت عقبة بلقبها، حيث فاز الفريق الأبيض ذهابا بالقاهرة بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب بالمغرب بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

إقرأ أيضاً

كهربا يؤدي تريبات منفرده على هامش مران الأهلي اليوم

إغلاق