منتخبات المجموعة الثالثة المتأهلة لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020

منتخبات المجموعة الثالثة المتأهلة لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020

بعد ختام جولات دور المجموعات من أولمبياد طوكيو 2020 لكرة القدم، تأهل منتخبين من كل مجموعة للمنافسة في دور ربع نهائي البطولة من أجل التنافس على الوصول للنهائي للمنافسة على لقب البطولة، وفي هذا التقرير نتعرف معًا علي المنتخبات التي تأهلت من المجموعة الثالثة لدور ربع النهائي.

 

منتخبات المجموعة الثالثة

تضم المجموعة الثالثة منتخبات ” إسبانيا، مصر، أستراليا، الأرجنتين” نجح كل من منتخب إسبانيا ومنتخب مصر في التأهل لدور ربع النهائي من البطولة، وخرج كل من منتخب الأرجنتين و أستراليا من البطولة في مرحلة المجموعات، حيث نجح منتخب إسبانيا في السيطرة على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بينما احتل منتخب مصر المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط، وجاء منتخب الأرجنتين في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما جاء منتخب أستراليا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

منتخب إسبانيا

نجح منتخب إسبانيا في الصعود لدور ربع نهائي البطولة بعدما تعادل مع منتخب الأرجنتين بنتيجة هدف مقابل هدف، ليتأهل لدور ربع النهائي برصيد 5 نقاط، حيث لعب ثلاث جولات خلال مرحلة المجموعات للمجموعة الثالثة تعادل في مباراتين وفاز في مباراة ليحتل بذلك صدارة المجموعة الثالثة.

مشوار منتخب إسبانيا في البطولة

خاض منتخب إسبانيا مباراة الجولة الأولى أمام منتخب مصر وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ليحصد نقطة في رصيد نقاطه، ونجح في استعادة قوته في البطولة مرة ثانية من خلال تحقيق الفوز على نظيره منتخب أستراليا في مباراة الجولة الثالثة بنتيجة هدف نظيف دون رد، واختتم جولاته بمواجهة الأرجنتين وتعادل بهدف مقابل هدف ليحصد في رصيد نقاطه 5 نقاط في المركز الأول ويحجز مقعدًا له في دور ربع النهائي.

ومن المقرر أن يقابل منتخب إسبانيا نظيره منتخب ساحل العاج ” كوت ديفوار” في مباراة ربع نهائي البطولة، السبت 31 يوليو 2021.

منتخب مصر

استطاع منتخب مصر أن يتأهل لدور ربع النهائي بعدما كان موقفه صعبًا في البطولة ولكنه أصر على استكمال المشوار، بعدما حقق فوزًا هامًا على منتخب أستراليا في الجولة الثالثة من دور المجموعات للمجموعة الثالثة بنتيجة هدفين نظيفين دون رد، ليحصد في رصيده 4 نقاط ويتأهل كمركز ثاني إلى جانب منتخب إسبانيا لدور ربع النهائي من البطولة، حيث لعب ثلاث جولات في مرحلة دور المجموعات فاز في مباراة وخسر مباراة وتعادل في مباراة.

مشوار منتخب مصر في البطولة

نجح منتخب مصر في تقديم أداء جيد خلال منافسات مرحلة المجموعات حيث خاض أولى مبارياته أمام منتخب إسبانيا وتعادل سلبيًا ليحصد في رصيده نقطه، ثم واجه منتخب الأرجنتين وخسر أمامه بنتيجة هدف نظيف دون رد، ولكن استعاد نفسه مرة ثانية وقاتل من أجل استكمال المشوار ونجح في تحقيق الفوز على منتخب أستراليا في مباراة الجولة الثالثة بثنائية نظيفة دون رد، ليحتل بذلك المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر بنظيره منتخب البرازيل في مباراة دور ربع نهائي البطولة، السبت 31 يوليو 2021.

إقرأ أيضًا:

منافس مصر.. ريتشارلسون هداف البرازيل يهدد طموحات الفراعنة

إغلاق