غدًا.. مصر تجدد أمالها في التأهل للأدوار الإقصائية للألعاب الجماعية بأولمبياد طوكيو 2020

غدًا.. مصر تجدد أمالها في التأهل للأدوار الإقصائية للألعاب الجماعية بأولمبياد طوكيو 2020

تأزم موقف منتخب مصر لكرة القدم بعدما خسر أمام الأرجنتين الأحد الماضي، في الجولة الثانية من الدور الأول لمنافسات أولمبياد طوكيو بعدما تواجد بشكل جيد هجوميًا مقارنة بمباراة إسبانيا والتي تعادل فيها سلبيًا مع المنتخب الأقوى في المجموعة.

 

وعلى الجانب الآخر منتخب مصر لكرة اليد فشل في الثأر من منتخب الدنمارك بعدما أقصاه الأخير من دور الـ8 في كأس العالم الماضي، ليأتي في أولمبياد طوكيو ويفوز مرة أخرى على الفراعنة بنتيجة 32-27.

ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد

1- الدنمارك (4)

2- السويد (4)

3- مصر (2)

4- البرتغال (2)

5- اليابان (0)

6- البحرين (0)

*يتأهل الرباعي الأول

ترتيب مجموعة منتخب مصر الأولمبي

1- إسبانيا (4)

2- الأرجنتين (3)

3- أستراليا (3)

4- مصر (1)

*يتأهل الثنائي الأول

فرص المنتخبين

ربما تزيد فرص منتخب اليد، بسبب فوزه في أولى لقاءاته أمام البرتغال، كما أن مباراة الدنمارك تعد هي المباراة الأصعب لمنتخبنا تليها مباراة السويد والذي يشكل عقدة لمنتخبنا ربما حان وقت فكّها،  فمنتخبنا يمتلك خليط مميز من الخبرة وقوة الشباب، مما يدعم إمكانية تخطيه لهذا الدور والتواجد في أماكن بعيدة من البطولة.

فيما يعد موقف المنتخب الأولمبي أكثر تعقيدًا، ولكنه ليس مستحيل، حيث يحتاج منتخبنا للفوز على أستراليا، مقابل فوز إسبانيا على الأرجنتين، ليمتلك بذلك منتخب إسبانيا 7 نقاط، فيما يحصل المنتخب الوطني على 4 نقاط مقابل 3 نقاط للأرجنتيني ومثلهم للمنتخب الأسترالي، مما يمنح بطاقة التأهل للفراعنة الصغار.

موعد مباراة المنتخبين

يخوض منتخب مصر لكرة اليد مباراته في السابعة وربع صباحًا بتوقيت القاهرة من يوم الأربعاء، الموافق 28 يوليو الجاري، أمام نظيره اليابان، الذي لم يتمكن من الفوز في أي لقاء حتى الآن.

فيما يلتقي منتخب مصر لكرة اليد نظيره أستراليا في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة من ذات اليوم، غدًا الأربعاء الموافق 28 يوليو الجاري.

يمكنكم متابعة اللقاءات خلال قنوات بي إن سبورت إكسترا المفتوحة، أو من خلال البث المباشر الذي يوفره لكم موقع كورة أون.

إقرأ أيضًا:

مدرب الدنمارك يعترف : مباراة مصر هي الأصعب في مشوارنا في الأوليمبياد

إغلاق