صحيفة إيطالية خسائر كارثية في يوفنتوس بسبب كورونا

صحيفة إيطالية خسائر كارثية في يوفنتوس بسبب كورونا

كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن الطاعون الجديد “كورونا” مازال يضرب مختلف البلاد حول العالم، ويعيش أغلب الأوروبيين حاليًا في أوقات صعبة للغاية لم يعتادوا عليها منذ زمن طويل وخصوصًا إيطاليا التي تُصنف حاليًا ثاني أكثر البلاد تعرضًا لهذا الوباء بعد الصين.

ومن أمس حتى اليوم قد توقفت كافة البطولات والدوريات، في العالم بسبب الإجراءات الوقائية لحماية الرياضيين والجماهير من خطر انتشار وباء “كورونا” وأولهم الدوري الإيطالي الذي تم اكتشاف فيه أكثر من حالة إيجابية بين اللاعبين أبرزهم دانييلي روجاني لاعب نادي يوفنتوس.

وقالت لاكازيتا ديلو سبورت الإيطالية، ومع إحتمالية إلغاء الدوري الإيطالي هذا الموسم مع عدم الاتفاق حتى الآن على نظام البطولة كيف سيتم تحديد البطل أو الهابطين أو حتى المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي فمما لاشك فيه أن هناك الكثير من الخسائر المادية لجميع الفرق وعلى رأسها نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي ومتصدر النسخة الحالية.

وبحسب موقع اوبتا العالمي للأرقام والإحصائيات، فإن المتخصصين في أخبار السيدة العجوز، قالوا إن خسائر النادي مبدئيًا هي 110 مليون يورو، موزعة أولًا 45 مليون يورو كحقوق البث المباشر عبر التلفاز لمباريات الدوري ودوري أبطال أوروبا وذلك في حالة إلغاء البطولتين.

وأنهت الصحيفة إلايطالية تقريرها، بأن هناك 40 مليون يورو خسائر من الرعاة الرسميين للفريق بسبب عدم استكمال البطولات، مع 20 مليون يورو بسبب تذاكر الجماهير التي كانت ستحضر المباريات حتى نهاية الموسم في ملعب “أليانز ستاديوم” بالإضافة إلى 5 مليون يورو متأخرة من خسائر من النصف الأول للموسم الجاري.

إقرأ أيضا

إغلاق