مورينيو: هذا اللاعب عليه شكر لامبارد

مورينيو: هذا اللاعب عليه شكر لامبارد

تحدث جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما عن ماسون ماونت لاعب تشيلسي وتطوره مع الفريق، فبعدما كان مجرد لاعب ناشئ، أصبح الآن مساهم في البطولة الأهم في تاريخ النادي واستعادة دوري أبطال أوروبا مرة آخرى للبلوز.

 

مسيرة ماونت مع تشيلسي

صعد ماسون ماونت للفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي على يد مدربه السابق فرانك لامبارد، وذلك في عام 2018، وتعرض المدرب الإنجليزي للكثير من الانتقادات بسبب مشاركة اللاعب ولكنه حافظ على حظوظ اللاعب في التواجد مع القوام الأساسي للفريق، وكان أحد الأسلحة التي يعتمد عليها بشكل مميز.

ليصبح الآن اللاعب وبعد عامين، أحد أهم أعمدة الفريق التي يعتمد عليها توماس توخيل، وأحد الأفراد الذين ساهموا بشكل كبير في حصد بطولة دوري أبطال أوروبا.

تصريحات مورينيو عن ماونت

فعبر مورينيو في حوار مع صحيفة “ذا تايمز” عن إعجابه بماونت منذ أول مباراة: “شاهدته في أولى مبارياته مع تشيلسي قبل عامين، في مباراة جمعت البلوز مع مانشستر يونايتد، ورأيت فتى موهوب، لكنني لم أراه بهذا التناسق والنضج”

وتابع: “تساءلت، كم سيحتاج هذا الفتى ليتطور حتى يصبح لاعب متكامل، والحقيقة أنه لم يأخذ الكثير من الوقت، لذلك أعتقد أنه عليه شكر لامبارد لإعطائه ظروف رائعة يتطور خلالها ويصبح ما هو عليه الآن”.

وأختتم حديثه: “أنا مؤمن أنه لاعب هجومي رائع ومبدع، لكنه أيضًا لاعب ملتزم تكتيكي بدرجة عالية، فهو لاعب الفريق. فستراه مع توخيل يلعب على الأطراف، ومع لامبارد كان يتواجد في مركز 10 أكثر، في المواقف الدفاعية للفريق حين يلعب بخماسي وسط ملعب يتواجد هو في بعض مواقف المباراة كثالث هجوم، أو ثالث وسط ملعب. هو حقًا لاعب رائع”.

إقرأ أيضًا:

إصابة لاعب برشلونة بفيروس كورونا ومغادرته معسكر منتخبه

إغلاق