تشيلسي يعود إلى نغمة الإنتصارات بالفوز على ليفربول

تشيلسي يعود إلى نغمة الإنتصارات بالفوز على ليفربول
ليفربول وتشيلسي
https://m.koraon.com/?p=386265
موقع كورة أون
إسراء يونس عمران

حقق فريق تشيلسي فوزاً هاماً على نظيره ومضيفه فريق ليفربول والمحترف بصفوفه النجم المصري محمد صلاح، بنتيجة 1/0، وذلك فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب الريدز ملعب “آنفيلد” وذلك فى مباراة ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج لموسم 2020/2021.

 

البلوز يعود للانتصارات والريدز يتأزم موقفه

ليعود البلوز إلى طريق الإنتصارات من جديد محاولا العودة إلى المسار الصحيح، والعودة إلى المنافسة المشتعلة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

بينما تأزم موقف رفقاء الدولى المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، وابتعد أكثر عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج الذى يعتلى صدارته فريق مانشستر سيتي.

وأصبح فريق ليفربول هو أول فريق إنجليزي حاملاً لللقب يخسر فى خمسة مباريات متتالية على أرضه في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

بينما أصبح فوز تشيلسي اليوم هو أول فوز للفريق اللندني على الريدز فى معقله ملعب “آنفيلد” منذ سبعة سنوات فى منافسات مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

مجريات اللقاء بين تشيلسي وليفربول

بدأ اللقاء بداية قوية من الطرفين وسط محاولات عديدة لافتتاح التسجيل مبكراً بالهدف الأول والسيطرة على زمام المباراة والظفر بنقاط المباراة الثلاثة.

وشهد أول ربع ساعة من اللقاء مباراة نارية ومثيرة وسط محاولات عديدة من البلوز لافتتاح التسجيل ولكن مرت المحاولات بسلامة على مرمي الفريقين.

وفى الدقيقة 23 سجل اللاعب فيرنر لاعب البلوز الهدف الأول فى اللقاء ولكن تم إلغائه بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو “للڤار” بداعي التسلل على فيرنر.

لتعود المباراة إلى نقطة البداية من جديد والتعادل السلبي بين الفريقين ولكن استمرت قوة وسيطرة فريق تشيلسي على اللقاء وسط غياب وتشتت الريدز.

وفى الدقيقة 27 كاد السنغالي ساديو ماني لاعب فريق ليفربول من إفتتاح التسجيل بالهدف الأول بعد تمريرة رائعة من المصري محمد صلاح ولكن فشل ماني فى تسجيلها وتصدى لها ميندى حارس مرمى البلوز بسهولة.

وعاد فريق ليفربول إلى اللقاء من جديد وبدأ فى الدخول فى الأجواء محاولا امتصاص حماس البلوز وتسجيل هدف التقدم أولاً.

واستمرت المباراة سجالا هنا وهناك بين الطرفين ولكن لم ترتقي أى فرصة إلى نتيجة إيجابية وتسجيل هدف التقدم فى المباراة النارية والقمة المثيرة.

وفى الدقيقة 41، سجل اللاعب ماونت ، لاعب فريق تشيلسي صاروخية لا تصد ولا ترد فى مرمي بيكر حارس مرمى الريدز ليعلن عن تقدم وأفضلية البلوز فى نصف اللقاء الأول.

وحاول فريق ليفربول فى تسجيل هدف التعادل سريعاً وقبل نهاية نصف اللقاء الأول، وشن الريدز هجوماً كبيراً على مرمى ميندى حارس البلوز ولكن دون جدوى.

لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف فريق تشيلسي على أصحاب الأرض فريق ليفربول بهدف دون رد.

وفى الشوط الثاني بدأ فريق ليفربول اللقاء بقوة محاولا العودة إلى المسار الصحيح وتسجيل هدف التعادل ثم خطف هدف التقدم والفوز والثلاث نقاط.

وفى الدقيقة 46 طالب فريق ليفربول بركلة جزاء بسبب لمسة يد من روديجر، لاعب البلوز للكرة داخل منطقة الجزاء ولكن لم يحتسبها الحكم واستكمل المباراة.

وفى الدقيقة 53 كاد فريق تشيلسي من إضافة الهدف الثاني بفرصة أكثر من رائعة ولكن تصدى بيكر حارس الريدز ببراعة لفرصة خطيرة للغاية من تشيلسي.

واستمرت المحاولات هنا وهناك وفرص ضائعة كثيرة للفريقين وسط إصرار الطرفين على إضافة المزيد من الأهداف.

وقد شارك الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي حتى الدقيقة 61 من عمر اللقاء ليحل محله البرتغالي ديجو جوتا، كأول تبديل للريدز.

وكاد البلوز أن ينهى اللقاء ويضعف آمال فريق ليفربول فى العودة إلى اللقاء، فى الدقيقة 76 وفرصة رائعة للاعب فيرنر لاعب البلوز ولكن تصدى حارس الليفر البرازيلي أليسون بيكر ببراعة لفرصة تشيلسي.

وجاءت أخطر الفرص لفريق ليفربول في الدقيقة 85 من عمر اللقاء بفرصة بأكثر من هجمة من لاعبي الريدز ولكن استبسل لاعبي البلوز مع حارسهم للحفاظ على نظافة شباكهم.

وفى الأخير لم يستطع جنود كتيبة الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول فى خطف هدف التعادل ، ليهٌزم على أرضه وسط المنافسة الشرسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

لتنتهي المباراة بفوز هام لفريق تشيلسي على مضيفه ونظيره فريق ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد فريق تشيلسي إلى النقطة 47 فى المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

بينما تجمد رصيد فريق ليفربول عند النقطة 43 فى المركز السابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

إقرأ أيضًا:

إيفرتون يفوز على وست بروميتش ألبيون فى البريميرليج