ما هي الحيل الدفاعية التي لجأ إليها كومان مع برشلونة لتفادي الغيابات ؟

ما هي الحيل الدفاعية التي لجأ إليها كومان مع برشلونة لتفادي الغيابات ؟

طبق المدرب الهولندي رونالد كومان، مدرب نادي برشلونة الإسباني، ما يقارب إحدى عشر تشكيلة متنوعة في الخط الدفاعي لفريقه، في ظل مواصلة غياب معظم نجوم الدفاع بشكل مستمر، فقد غاب العديد من المدافعين خلال الفترة الأخيرة نتيجة تعرضهم للإصابة.

 

وبعد شفاء النجم الأوروجواياني رونالد أراوخو من الإصابة، وقربه من أخذ الإذن الطبي، سيكون قلوب الدفاع الخمس الذين يستطيعوا المشاركة في الناحية الدفاعية، تحت أمر وتصرف مدربهم كومان للمرة الأولي خلال العام الحالي.

وأكدت صحيفة سبورت الإسبانية، أن المدرب الهولندي رونالد كومان، ركز خلال بعض لقاءات فريقه برشلونة على وجود كلاً من جيرارد بيكيه مع كليمو لونجليه في الخط الخلفي للفريق خلال 10 لقاءات، وهو ذات الرقم من المباريات التي لعب خلالها أراوخو مع لونجليه في الناحية الدفاعية.

التوليفة الثالثة التي لعبت مع كومان في الخط الدفاعي هذا العام جاءت من أوسكار مينجيزا مع كليمو لونجليه ب 4 لقاءات، ثم كلاً من أراوخو مع صامويل أومتيتي خلال 3 لقاءات.

وخلال مباراتين أشرك كومان الثنائي مينجيزا مع أراوخو، ومباراتين مع تواجد كلا من مينجيزا – أراوخو مع لونجليه، وهو ذات العدد من اللقاءات التي لعب خلالها مينجيزا مع أومتيتي في الجانب الدفاعي.

وجاءت التوليفة الأخرى جيرارد بيكيه مع أراوخو خلال لقاء واحد هذه العام، بيكيه مع دي يونج خلال لقاء آخر، دي يونج مع لونجليه خلال مباراة واحدة، وأختتم ببيكيه مع أومتيتي خلال لقاء وحيد.

إقرأ أيضاً

إلتشي بوابة برشلونة لتفادي أسوأ المواسم في الكامب نو

إغلاق