لابورتا يحتاج عصا سحرية لتوفير الموارد المالية فى ظل جائحة كورونا وديون تصل إلى 820مليون يوريو

لابورتا يحتاج عصا سحرية  لتوفير الموارد المالية فى ظل جائحة كورونا وديون تصل إلى 820مليون يوريو

يحتاج لابورتا الرئيس الجديد لنادى برشلونة الاسبانى عصا سحرية لإيجاد حلول مادية واقتصادية كبيرة كى يستطيع جلب صفقات جديدة العملاق الكتالونى تستطيع التأثير بشكل إيجابي على نتائج الفريق العام القادم والمنافسة على البطولات .

 

وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أنه لازال نادي برشلونة مديناً لنادي ليفربول ب 50 مليون يورو لصالح نادى ليفربول الانجليزى مقابل انتقال البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب الريدز السابق للبلوجرانا عام 2018 نادي برشلونة سيحاول بيع فيليبي كوتينيو فى فترة الانتقالات الصيفية لتسديد ديون النادي الإنجليزي.

واكدت المصادر الإعلامية الإسبانية أن على النادى الكتالونى دفع ما يقارب من ربع مليار يورو قبل شهر يونيو القادم وهذا ما يجعل الأمر صعب على لابورتا فى ظل انخفاض الإيرادات التى تسبب فيها جائحة كورونا .

وحسب بعض الإحصائيات المالية يوضح موقع “SwissRamble” التحديات التى يواجهها البلاوجرانا والتى تشير إلى ارتفاع الدين العام النادى الكتالونى بنسبة 48٪ بإجمالي 820 مليون يورو .

وقد يلجأ برشلونة إلى بيع عدد من نجومه مما قد يؤثر على وضعية الفريق فى المنافسة و الإبقاء على ميسى نجم الفريق ولكن ياتى هنا السؤال هل يوجد دعم خارجى ينقذ النادى الكتالونى و يحسن من أموره المادية .

و تخطط الادارة الجديدة لإيجاد حلول مادية عن طريق كسب ٦٠ مليون يورو من خلال خطة ارجاع الجماهير بنسبة 25% فى الفترة القادمة فى ظل استخدام لقاح يؤمن حضور الجمهور على أن ترتفع النسبة إلى 50% مايو.

ويبقى الامل الوحيد لحصد جوائز مادية تساعد إدارة لابورتا فى حل تلك العقدة
في حصد لقب الدوري الإسباني في ظل المنافسة مع فريقي مدريد ويتواجد برشلونة فى المركز الثانى فى ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة خلف أتليتكو مدربد المتصدر بفارق 6 نقاط .

و يعتمد برشلونة العام القادم على أسلوب جديد فى التعاقدات من بيع اللاعبين لإيجاد المال اللازم لإبرام بعض الصفقات و مراقبة اللاعبين اللذين ينتهى عقودهم للاستفادة من مبدء الانتقال الخر ومنهم ألابا ينتهي تعاقده مع بايرن ميونيخ الألماني بنهاية الموسم الجاري و سيرجو اجويرو لاعب المان السيتى الانجليزى بالإضافة إلى عمل بعض الصفقات التبادلية التى تخفض من دفع المال بشكل مباشر .

اقرأ أيضا:

إلغاء حفلي أسر الشهداء ونجوم اليد بسبب جائحة كورونا

إغلاق