في هذه الحالة فقط قد يبقي بارتوميو رئيسًا لبرشلونة

في هذه الحالة فقط قد يبقي بارتوميو رئيسًا لبرشلونة

أشارت تقارير صحفية إسبانية ان الحالة الوحيدة التي من الممكن أن يستمر جوسيب ماريا بارتوميو في منصبه كرئيسًا لنادي برشلونة حتى موعد الانتخابات القادمة فقط في شهر مارس من العام القادم 2021 .

 

حيث أكدت التقارير أن المنافسين انتهوا من جمع توقيعات فقد وصل عددها إلى أكثر من 16 ألف توقيع لسحب الثقة من إدارة النادي الحالية، الأمر الذي اضطر بارتوميو على عقد جلسة عمومية من أجل التصويت بعد أسبوعين من الآن .

أشارت إلي أن بارتوميو يستطيع البقاء في منصبه في حالة لو استطاع إقناع 15 ألف عضوًا من أعضاء النادي بضرورة التصويت له في هذه الجلسة .

هذا ومن المقرر أن يكون موعد هذه الجلسة أو الاستفتاء يوم الأحد 25 أكتوبر المقبل في حالة وافقت السلطات الصحية على ذلك .

علما بأن نسبة من يرغبون في عدم استمرار بارتوميو في إدارة برشلونة لابد ألا تصل إلى 66.6%، وفي حالة الوصول إلى تلك النسبة سوف يرحل وقتها الرئيس عن منصبه مع تعيين مجلس إدارة مؤقت لحين إجراء الانتخابات إما في موعدها الأصلي العام المقبل أو ربما قبل نهاية العام الجاري .

الجدير بالذكر أن بارتوميو حصل على أكثر من 25 ألف صوت خلال الانتخابات الرئاسية ل برشلونة في عام 2015، مما جعله وقتها يتفوق على منافسه المباشر خوان لابورتا بفارق 10 آلاف صوت، ولكن الوضع تغير كثيرًا منذ تلك الفترة بسبب كثرة الخيبات التي مر بها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في السنوات الماضية .

إقرأ أيضاً

تعرف على إصابة جوردي ألبا نجم برشلونة الأسباني ومدة غيابه

إغلاق