راموس قصة عمرها 16 عاما مع ريال مدريد

راموس قصة عمرها 16 عاما مع ريال مدريد

انتهت قصة ومشوار طويل كتبها الإسباني سيرجو راموس القائد السابق لفريق ريال مدريد، بالفعل.. بات راموس القائد السابق للفريق الملكي بعد إعلان رحيله رسمياً عن صفوف الميرنجي، خلال مؤتمر صحفي أقيم صباح اليوم الخميس بمقر النادي.

 

رسميًا راموس يرحل عن الملكي

راموس انتهى عقده بنهاية الموسم الجاري، وبات لاعباً حراً يحق له التوقيع في أي نادٍ والانضمام له بداية من 1 يوليو المقبل بدون أي مقابل مادي.

“لن أقول إلى اللقاء لأنني سأعود مجدداً” هكذا ودع راموس الجماهير الملكية بالدموع خلال إعلانه الرحيل بشكل رسمي ونهاية مشوار استمر لمدة 16 عاماً.

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

مشوار راموس

راموس ولد في مدينة إشبيلية في 30 مارس لعام 1986، ولعب للفريق الأندلسي حتى انضم للفريق الأول في عام 2003، ثم رحل لريال مدريد بعام 2005 مقابل 27 مليون يورو وقتها.

في 13 سبتمبر من عام 2005 شارك راموس بشكل رسمي للمرة الأولى مع ريال مدريد أمام فريق ليون الفرنسي خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، ونال يومها الفريق الملكي الخسارة بثلاثة أهداف دون مقابل.

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

أرقام راموس

لتبدأ رحلة انتهت في عام 2021 بعد مشاركته في 716 مباراة، وحصوله على 226 بطاقة صفراء، و18 بطاقة صفراء تحولت لحمراء، و8 بطاقات حمراء مباشرة، خلال 62236 دقيقة داخل الملعب.

أحرز راموس الهدف الأول له مع الفريق الملكي في 6 ديسمبر من عام 2005 في شباك فريق أولمبياكوس اليوناني خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، ليصل عقب ذلك لـ 104 هدف وصناعته لـ 40 هدفاً.

أكثر المباريات التي شارك راموس في أهدافها، كانت مواجهة ليفانتي في 18 مايو 2008 بالدوري الإسباني، حيث سجل هدفان وصنع هدف خلال فوز الميرنجي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

شارك راموس في مباراة ريال مدريد أمام رايو فاييكانو في 20 ديسمبر 2015 بالليجا، ونجح في صناعة هدف خلال الفوز بعشرة أهداف مقابل هدفين، وهو الفوز الأكبر لراموس في مشاركته مع ريال مدريد.

منذ الانضمام في صيف 2005 وحتى صيف 2021، حجز راموس الرقم 4 مع ريال مدريد ولم يرتدي قميصاً غيره طوال سنوات تواجده داخل النادي الملكي.

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

أبرز لقطات راموس مع الريال

أبرز اللقطات في مسيرة راموس مع ريال مدريد تتمثل بالتأكيد في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعام 2014 وللمرة العاشرة في تاريخ النادي، حيث سجل هدف التعادل في وقتاً قاتلاً بشباك أتلتيكو مدريد بالدقيقة 92 و48 ثانية، ليحول عقب ذلك الفريق الملكي التأخر لفوز على الأتلتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

راموس
راموس

بطولات راموس مع الميرنجي

راموس مع ريال مدريد توج بخمس بطولات للدوري الإسباني، و4 بطولات لدوري أبطال أوروبا، و3 سوبر أوروبي، وبطولاتان لكأس ملك إسبانيا، و4 سوبر إسباني، و4 كأس عالم للأندية.

راموس
راموس

إقرأ أيضًا:

بعد قليل .. القائد راموس يودع ريال مدريد

إغلاق