بورداس: برشلونة رفض التعاقد مع مبابي وهالاند

بورداس: برشلونة رفض التعاقد مع مبابي وهالاند

أوضح خافيير بورداس، المدير السابق لبرشلونة، لماذا لم يتعاقد نادي برشلونة في وقت سابق مع كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، وإيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند.

 

وأكد بورداس، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “أنه خلال عام 2017 حينما رحل نيمار، كان برشلونة سيعوضه ب مبابي، عندما أجرى مينجويلا (وكيل اللاعب) اتصالاً به، ليُعلمه أن الفرصة سانحة للتعاقد مع كيليان، وبعدها أخبرت بارتوميو والذي بدوره أبلغني أن أنظر إليه”.

وأكد: “أجريت اتصالاً بوالد مبابي وأبلغني عدم ذهابه إلى مدريد، حيث أن الفريق يمتلك كريستيانو و بنزيما و بيل، وليس لديه مانع من الانتقال ل برشلونة بعد مغادرة نيمار، كما رغب رئيس موناكو أن يأتي مبابي إلي هنا، وبالتالي يُقوي قائمة غريمه سان جيرمان”.

وأكمل: “كان بإمكاننا إنهاء التعاقد مقابل 100 مليون يورو فقط، لكن روبرت فرنانديز رئيس الأمانة الفنية في النادي رغب في عثمان ديمبلي، وسانده بيب سيجورا، وكان السبب هو أن كيليان يلعب لصالحه فيما يلعب ديمبلي لصالح الفريق، بجانب احتياج الفريق لجناح وليس لمهاجم”.

وتابع: “أنه أشار إلي ضرورة إنضمام هالاند ل برشلونة في وقت سابق، فهو البديل الأنسب ل سواريز، ولكن تم رفضه من الأمانة الفنية، وتم التعاقد مع كيفن برينس بواتينج”.

وأختتم: “ما السبب وراء رفضهم ضم هالاند؟ الجواب أنهم أشاروا إلي أنه لاعب ليس مفيد ل برشلونة، أعرف أن بارتوميو يُعطي اهتمامًا لرأي الأمانة الفنية، لكن الواقع أن هؤلاء النجوم قد يذهبون للنادي، وأنت لا تدري ما الذي سيؤدونه”.

إقرأ أيضاً

رئيس رابطة الدوري الإسباني: برشلونة وريال مدريد وفالنسيا أكثر من تضرروا بسبب كورونا

إغلاق