بالفيديو مصر بين الثمانية الكبار في مونديال اليد 2021 بعزم رجالها

بالفيديو مصر بين الثمانية الكبار في مونديال اليد 2021 بعزم رجالها

تمكن منتخب مصر لكرة اليد من حجز مقعده بين الثمانية الكبار في بطولة كأس العالم المقامة في مصر حتى نهاية الشهر الجاري، ليسطر أحمد الأحمر قائد الفراعنة ورفاقه تاريخا جديدا بعزيمة رجال أولاد النيل.

 

ويستعرض كورة أون مشوار منتخب مصر في الدور الرئيسي لمونديال اليد، والذي تأهل فيه الفراعنة باحتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط.

منتخب مصر في مستهل الدور الرئيسي فاز على منتخب روسيا متصدر مجموعته في المرحلة الأولى للبطولة بنتيجة 28-23، بفارق 5 أهداف عن الدب الروسي، وحصل على لقب رجل المباراة أحمد الأحمر قائد منتخب الفراعنة الذي تفوق على نفسه خلال اللقاء، وصنع الفارق للمنتخب المصري ومنحه الأفضلية.

وفي الجولة الثانية للدور الرئيسي اكتسح منتخب مصر نظيره بيلا روسيا بنتيجة 35-26، بفارق 9 أهداف، وشهدت المباراة تألق كل لاعبي الفراعن وفي مقدمته محمد عصام الطيار حارس مرمى الفراعنة وأحمد هشام السيد الشهير بدودو الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، والذي كا قد بدأ تألقه مع منتخب الشباب تحت 21 سنة، ليفرض اسمه على التواجد بين منتخب الكبار.

وجاء ختام مشوار منتخب الفراعنة بالدور الرئيسي بشكب ماراثوني، فرغم التأخر أمام منتخب سلوفينيا بالشوط الأول بفارق 5 أهداف، إلا أن عزيمة الفراعنة التي لا تعرف المستحيل، وبألق من يحيى الدرع عاد الفراعنة وتقدموا، قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة التعادل 25-25، وحصل يحيى خالد لاعب منتخب مصر على جائزة رجل المباراة.

ويعتبر منتخب مصر صاحب أقوى خط هجوم ودفاع خلال منافسات الدور الرئيسي، حيث سجل لاعبو الفراعنة 149 هدفا، واستقبلت شباكه 117 هدفا، ويعد محمد سند هداف الفراعنة بعد أن سجل اللاعب 32 هدفا، وتأهل الفراعنة للدور ربع النهائي، ليكون على موعد مع اختبار صعب بمواجهة العملاق الدانماركي حامل لقب النسخة الماضية والذي يمتلك عناصر قوية بحراسة المرمى، حيث تصل نسبة تصدياتهم خلال البطولة ما يقب من 35%. وربما تكون حظوظ منتخب مصر في استكمال مشوار البطولة صعبة بعد الوقوع في مواجهة المنتخب الدانماركي القوي، إلا أن عزيمة وإصرار لاعبي الفراعنة قد تصنع المستحيل لاسيما بعد تصريحات محمد سند هداف الفراعنة بعد التأهل لربع نهائي المونديال الذي قال فيها ” دعونا نحلم”، وبالفعل نحن نعيش الحلم بشغف شديد مع رجال منتخب اليد للوصول إلى نصف نهائي المونديال وهو حلم ليس صعب المنال مع أولاد النيل.

مواجهة مصر والدانمارك بالدور ربع النهائي لمونديال اليد، محدد لها في السادسة والنصف مساء غد الأربعاء، بتوقيت القاهرة، وسيتم نقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس.

إقرأ أيضاً

حصاد اليوم 13 كأس العالم لليد.. منتخب قطر أمام السويد وجها لوجه في ربع نهائي المونديال

إغلاق