بعد مرور 3 جولات: تعرف علي أسباب قوة الدوري الفرنسي الموسم الحالي

بعد مرور 3 جولات: تعرف علي أسباب قوة الدوري الفرنسي الموسم الحالي

بعد مرور 4 جولات على انطلاق الدوري الفرنسي، بات من المؤكد بأن هذه النسخة من البطولة ستكون مميزة، خاصة بعد ظهور عدد من الفرق بمستويات عالية، قادرة علي سحب البساط من “باريس سان جيرمان” الذي سيطر على البطولة في المواسم الأخيرة.

 

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الفرق، التي تجعل هذه البطولة مختلفة عن جميع النسخ السابقة.

 

#رين

يقدم رين مستويات رائعة هذا الموسم في الدوري الفرنسي، حيث كان منافسًا قويًا لفريق باريس سان جيرمان في بطولة السوبر الفرنسي، وبالرغم من خسارته بالركلات الترجيحية، إلا أن الفريق عاد في الدوري المحلي وتمكن من تحقيق الفوز على فريق العاصمة الفرنسية بهدفين مقابل هدف واحد، حيث حقق الفريق الفوز في 3 مباريات، ليتصدر البطولة مناصفة مع 3 فرق آخرين.

 

#ليون

نادرا ما يتمكن فريق، غير باريس سان جيرمان من تسجيل هذا العدد الوفير من الأهداف، ولكن ليون نجح في تحقيق ذلك، حيث أحرز 10 أهداف في بطولة الدوري حتى الآن، ولا ينافسه إلا فريق العاصمة الفرنسية الذي سجل ذات عدد الأهداف ويقدم الفريق أداءً رائعًا تحت قيادة لاعب برشلونة السابق “سيلفينيو”.

 

#موناكو

نجح فريق الإمارة في النجاة من الهبوط في الجولات الأخيرة من بطولة العام الماضى، ولكن في هذا الموسم، في سوق الانتقالات أبرم الفريق الكثير من الصفقات القوية حيث تعاقد مع وسام بن يدير قادمًا من إشبيلية والجزائري إسلام سليماني وبكل تأكيد من المتوقع أن يتحسن أداء الفريق في الفترة القادمة.

 

#مارسيليا

رحل رودي غارسيا عن مارسيليا بعد أن قضى 3 مواسم مع الفريق الجنوبي كانت أبرز الإنجازات هو الوصول إلى المباراة النهائية في بطولة الدوري الأوروبي في موسم 2017/2018 وتولى البرتغالي أندري فيلاس بواش الإدارة الفنية خلفًا للفرنسي في عودة إلى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بعد تجاربه الفاشلة مع تشيلسي وتوتنهام، وستكون هذه النسخة فرصة صاحب ال41 عامًا من أجل إثبات نفسه بأنه أحد أهم المواهب التدريبية.

 

والجدير بالذكر أن الدوري الفرنسي عادة ما يحرز العديد من المواهب الشابة والتي تتصارع عليها كبار الأندية الأوروبية من أجل الظفر بخدماتهم، وبعد مرور 4 جولات فقط، ظهرت بعض الأسماء بشكل لافت مثل فيكتور أوسيمين مهاجم ليل والذي يتصدر قائمة هدافي البطولة مناصفة مع ممفيس ديباي بتسجيله 4 أهداف وكذلك بافودي دياكيتي مدافع تولوز الذي يمتلك ثاني أفضل متوسط لتشتيت الكرة والذي كان 6.5 في المباراة.

إغلاق