من هو رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الجديد ؟

من هو رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الجديد ؟

أعلنت أمس الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” تنصيب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبى، رئيساً للاتحاد لمدة 4 سنوات بعد انسحاب منافسيه خلال الجلسة رقم 43 التى عقدة فى مدينة الرباط بالمملكة المغربية.

 

سؤال يطرح نفسه من هو رئيس الاتحاد الافريقي الجديد موتسيبى ؟

ولد بجنوب افريقيا فى الثامن والعشرين من شهر يناير 1962 وهو رجل أعمال جنوب أفريقي مؤسس شركة African Rainbow Minerals التعدينية الشهيرة
وأحد أقطاب صناعة التعدين في أفريقيا ومالك ورئيس نادى صن داونز الجنوب افريقي.

وقدرت ثروته حسب تصريحات مجلة فوربس سنة 2015 ثروته بـ 2.4 مليار دولار، حيث جاء رقم 847 في قائمة أغني أغنياء العالم وهو من أغنى 22 رحل اعمال فى أفريقيا ويحتل المرتبة السادسة في أغنياء جنوب أفريقيا.

باتريس موتسيبى
باتريس موتسيبى

وعلى عكس ما يتم طرحه دائما عن رؤساء الاتحاد الافريقي من شبهات مالية أو صراعات ياتى هذا الرجل الذى أعلن في وقت سابق أنه تبرع بنصف ثروته، لمصلحة الفقراء عام 2013 لأهداف إنسانية خيرية داخل القارة السمراء.

كما اختير من اتحاد بلاده المشاركة فى المحافل الدولية والترشيح لانتخابات الكاف عد أن قضى أكثر من 5 سنوات في مجال كرة القدم، قيمت استطاع موتسيبى أن يقود نادى صن داونز إلى التتويج بالبطولات الأفريقية و السيطرة على الكرة داخل جنوب افريقيا.

وفاز “موتسيبي” بعد قرر جاك أنوما الرئيس الفخري للاتحاد الإيفواري، الانسحاب من انتخابات رئاسة الاتحاد الافريقي، وقبله أعلن ايضا انسحابه السنغالي سينجور من قائمة المرشحين.

إقرأ أيضاً

رسميا.. باتريس موتسيبي رئيسا لكاف

إغلاق