كارتيرون: قيادة الزمالك في وسط الموسم أمر صعب وهذا سبب الاحتفاظ بمصطفى محمد على مقاعد البدلاء

كارتيرون: قيادة الزمالك في وسط الموسم أمر صعب وهذا سبب الاحتفاظ بمصطفى محمد على مقاعد البدلاء

قدم الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، شكره للاعبي الفريق الأبيض عقب مواجهة زيسكو يونايتد الزامبي.

 

وقال المدرب الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: “فخور باللاعبين كانوا مقاتلين في أرض الملعب، رغم ضغط المباريات”.

وتابع: “المباراة كانت صعبة ولكن لاعبي الزمالك كانوا على قدر المسئولية وأدوا بروح عالية، وكان يمكن أن نخرج فائزين ولكن الحمدلله حافظنا على المركز الثاني”.

وأضاف: ” فرصتنا جيدة في التأهل عن المجموعة والمنافسة مفتوحة بين الأربع فرق واحترم فريق زيسكو ومواجهته الجولة المقبلة ستكون صعبة وسنقاتل للنهاية لحجز بطاقة التأهل”.

وشدد: “البدء بأشرف بن شرقي كان رؤية فنية وكنت أريد مباغتة زيسكو ومفاجأة المنافس والدفع بمصطفى محمد في الشوط الثاني كان بهدف زيادة النشاط والفاعلية الهجومية وهو ما حدث وسجل اللاعب هدف”.

وعن غياب كريم بامبو قال كارتيرون: “اللاعب جزء أساسي من الفريق ولكني كنت احتاج عمر السعيد على دكة البدلاء وفقاً للاحتياجات الفنية للمباراة”.

واختتم كارتيرون تصريحاته بالتأكيد على أن قيادة الزمالك في وسط الموسم أمر صعب وشاق فنياً في ظل ضغط المباريات محلياً وإفريقياً مشيرا إلى أن التعادل مع زيسكو مقبول والنتائج ستتحسن خلال المباريات المقبلة.

وكان الزمالك تعادل مع بطل زامبيا بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب ليفي مواناواسا بمدينة ندولا الزامبية.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 4 نقاط، خلف مازيمبي المتصدر بـ 7 نقاط، ويأتي في المركز الثالث والرابع زيسكو يونايتد ثم أول أغسطس برصيد نقطتين لكلاً منهما.

إغلاق