حصاد دوري أبطال إفريقيا.. موقف العرب وأزمة في النجم الساحلي

حصاد دوري أبطال إفريقيا.. موقف العرب وأزمة في النجم الساحلي

تنتظر جماهير الكرة العربية، انطلاق منافسات إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي تحسم المتأهلين لدور المجموعات من المسابقة الإفريقية.

 

موقف الفرق العربية في هذا الدور يبدو سهلا ومبشرا بصعود أغلبهم إلى دور المجموعات باستثناء فريق النجم الساحلي الذي يعاني من سوء النتائج الفترة الأخيرة وتلقى هزيمة مفاجئة أمام أشانتي كوتوكو الغاني بهدفين دون رد في لقاء الذهاب الذي أقيم خارج أرض النجم الساحلي.

 

ويحتاج النجم إلى الفوز بثلاثية نظيفة في لقاء العودة المقرر إقامته بملعب سوسة، حتى ينجح في التأهل إلى دور المجموعات من دوري الأبطال.

مصر
في مصر، نجح الأهلي بوضع قدم في دور المجموعات عقب فوزه على كانو سبورت الغيني بهدفين دون رد خارج أرضه، ليسهل مهمة العودة خلال اللقاء الذي سيقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية ويصبح المارد الأحمر قريبا بشدة من التأهل لدور المجموعات.

الزمالك ورغم الهزيمة من جينيراسيون فوت السنغالي بهدفين مقابل هدف في الذهاب، يحتاج إلى الفوز بهدف دون رد فقط في لقاء العودة الذي سيقام على ملعبه ووسط جماهيره من أجل التأهل لدور المجموعات الأمر الذي يعكس سهولة المهمة بالنسبة للفارس الأبيض الذي يمتلك الخبرات الإفريقية مقارنة بجينيراسيون فوت.

تونس
الترجي موقفه أفضل من النجم الساحلي، لاسيما وأن الفريق تعادل خارج أرضه أمام إليكت سبورت التشادي بنتيجة 1-1 لذلك يكفيه التعادل السلبي في العودة على ملعبه من أجل التأهل.

السودان
الهلال السوداني، تعادل سلبيا مع إنييمبا النيجيري على ملعب الأخير ووسط جماهيره في لقاء الذهاب وسيكون عليه الفوز بأي نتيجة خلال لقاء العودة الذي سيقام على ملعبه ووسط جماهيره.

الجزائر
شبيبة القبائل فاز على حوريا كوناكري بهدفين دون رد ذهابا، لذلك مهمة العودة سهلة نسبيا، فيما استطاع اتحاد العاصمة التغلب على جورماهيا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدف، ليضع قدما في دور المجموعات قبل لقاء العودة في كينيا.

بالنسبة للمغرب، فإن الرجاء فاز خارج ملعبه على النصر الليبي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تغلب الوداد بهدفين دون رد على نواذيبو الموريتاني الأمر الذي يعكس سهولة مهمة ممثلي الكرة المغربية واقترابهما من دور المجموعات لدوري الأبطال.

إغلاق