التوقيت السواحيلي يثير الجدل حول موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال

التوقيت السواحيلي يثير الجدل حول موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال

تسبب التوقيت السواحيلي في إثارة الجدل حول موعد مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي التي يحل فيها ضيفا على سيمبا التنزاني الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وجاءت الأزمة بعد البيان الرسمي لإدارة نادي سيمبا بإقامة المباراة في العاشرة مساء إلا أنه أتضح أن ذلك الموعد وفقا للتوقيت السواحيلي الذي يعني وفقا للثقافة السواحيلية بقياس الوقت من شروق الشمس إلى غروبها ومن غروب الشمس إلى شروقها، ومن ثم تحدد الساعة السواحيلية وفقًا لعدد الساعات التي مرت منذ شروق الشمس وغروبها، وهو ما يعني إقامة اللقاء الثالثة عصر الثلاثاء المقبل بتوقيت القاهرة وليس العاشرة مساء.

ومن المنتظر أن يستضيف سيمبا التنزاني نظيره الأهلي ضمن منافسات الجولة الثانية لمرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في مباراة متصدري المجموعة بعد أن فاز الفريق التنزاني بالجولة الأولى خارج ملعبه على فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد، فيما تغلب المارد الأحمر في الجولة نفسها على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة.

ويأتي ترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا كالتالي:

1- الأهلي المصري 3 نقاط 

2- سيمبا التنزاني 3 نقاط 

3- فيتا كلوب الكونغولي دون رصيد من النقاط

4- المريخ السوداني دون رصيد من النقاط 

جدير بالذكر أن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي يسعى للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه وللعام الثاني على التوالي والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية مجددا.

إقرأ أيضاً

مران قوي لحراس مرمى الأهلي

إغلاق