نهائي القرن بين الأهلي والزمالك.. الفائز مولود والخاسر مفقود

نهائي القرن بين الأهلي والزمالك.. الفائز مولود والخاسر مفقود
مباراة الأهلي والزمالك
https://m.koraon.com/?p=314372
موقع كورة أون
طارق محمد

عندما تدق عقارب الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة تتجه الأنظار صوب ستاد القاهرة الدولي، لمتابعة نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، بمباراة الفائز فيها يدخل سجلات التاريخ ويحصد لقب دوري أبطال أفريقيا.

 

الأهلي هدفه العودة للعرش الأفريقي بعد غياب سبع سنوات، حيث حصد المارد الأحمر لقب البطولة ثماني مرات من قبل أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

لقب 2013 كان هو آخر لقب حصده أصحاب الرداء الأحمر بدوري الأبطال على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، وكان يتولى القيادة الفنية للفريق محمد يوسف، ومن وقتها لم يحصد الفريق الأحمر اللقب.

الزمالك هدفه العودة للعرش الأفريقي بحصد لقب دوري الأبطال الذي لم يحصده الفريق الأبيض منذ عام 2002، حيث حصد المارد الأبيض لقب دوري أبطال أفريقيا خمس مرات من قبل أعوام 1984، 1986، 1993، 1996، 2002.

لقب 2002 كتن آخر لقب حصده أصحاب الرداء الأبيض بدوري الأبطال على حساب الرجاء المغربي، وكان يتولى القيادة الفنية للفريق الأبيض وقتها البرازيلي كابرال.

الفائز في مباراة اليوم سيتأهل لكأس العالم للأندية المقرر إقامته في قطر خلال شهر فبراير المقبل، كما سيخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي الذي فاز بلقب الكونفدرالية على حساب بيراميدز، ومن المنتظر إقامة مباراة السوبر الأفريقي في مصر خلال شهر ديسمبر المقبل، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بنقلها من قطر.

وتشهد مباراة اليوم صداما مثيرا من خارج الخطوط بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر والبرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأبيض، حيث يأمل موسيماني في تكرار فوزه بدوري الأبطال عندما كان مديرا فنيا لفريق صن داونز الجنوب أفريقي وحصد اللقب على حساب الزمالك عام 2016، ويأمل في الفوز باللقب الثاني على حساب أصحاب الرداء الأبيض أيضا، فيما يسعى باتشيكو لكتابة أول سطر بالتاريخ، بحصد اللقب الأول له مع أصحاب الرداء الأبيض.

إقرأ أيضاً

معلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا