موعد مباراة الأهلي والزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
مباراة الزمالك والأهلي

صدام مرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا تترقبه القارة السمراء بشكل عام وجماهير الكرة العربية والمصرية بشكل خاص.

 

الأهلي يسعى خلال اللقاء للتتويج باللقب الأفريقي للمرة التاسعة في تاريخه، بعد أن حصد المارد الأحمر اللقب من قبل ثماني مرات أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، بينما يأمل الزمالك في التتويج باللقب السادس في تاريخه بعد أن حصد لقب البطولة خمس مرات من قبل أعوام 1984، 1986، 1993، 1996، 2002.

الفائز من لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي في القاهرة خلال شهر ديسمبر المقبل، وسيتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية الذي تقرر إقامته في قطر خلال شهر فبراير المقبل.

ويشهد نهائي دوري أبطال أفريقيا صداما مثيرا من خارج الخطوط بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي والبرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، حيث يسعى الجنوب أفريقي لحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد أن فاز بلقب دوري الأبطال عام 2016 حينما كان مديرا فنيا لفريق صن داونز الجنوب أفريقي وحصده على حساب الزمالك، فيما يأمل البرتغالي في حصده أول بطولة له مع الفارس الأبيض.

الأهلي تخطى عقبة الوداد المغربي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما فاز الزمالك على الرجاء المغربي بمنافسات الدور نفسه، ليكون نهائي دوري أبطال أفريقيا مصريا خالصا بين القطبين وتم وصفه بنهائي القرن.

ومن المنتظر أن يتم بث اللقاء المرتقب عبر قناة تايم سبورتس الأرضية، ويعلق عليه مدحت شلبي، وسيتم إذاعة اللقاء أيضا عبر قناتي beIN Sports HD 1، وbeIN Sports HD 7، ويعلق عليه عصام الشوالي، حيث تنطلق المباراة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

إقرأ أيضاً

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك القادمة في نهائي دوري أبطال إفريقيا