تشافي يحل عقدة للسد في دوري أبطال آسيا.. وفيتوريا يرفض إنجاز كبير مع النصر

تشافي يحل عقدة للسد في دوري أبطال آسيا.. وفيتوريا يرفض إنجاز كبير مع النصر
تشافي يحل عقدة للسد في دوري أبطال آسيا.. وفيتوريا يرفض إنجاز كبير مع النصر
https://m.koraon.com/?p=102976
موقع كورة أون
أمل الحلفاوي

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد القطري، من التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019، بعد أن تمكن من الفوز على النصر السعودي بنتيجة 4-3 بمجموع اللقائين.

وجاء ذلك تحت قيادة تشافي، الذي تمكن من حل عقدة لازمت السد عدة مرات، حيث أنه عندما يخسر السد في لقاء الذهاب يودع في الإياب، وهو مافعل عكسه تشافي.

خسر السد في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1، ولكن في الإياب تمكن من الفوز بنتيجة 3-1، في دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وفي 4 نسخ سابقة شارك فيها السد، لم يحدث ذلك، حيث أنه في عام 2005، خسر في لقاء الذهاب أمام بوسان ايبارك، بنتيجة 3-0، وفي لقاء العودة خسر بنتيجة 2-1، وودع دوري أبطال آسيا من دور ربع النهائي.

وفي عام 2014، خسر في لقاء الذهاب أمام الهلال السعودي، بنتيجة 1-0، وتعادل سلبياً في العودة، ليودع البطولة من دور ربع النهائي.

وفي العام الذي يليه 2015، واجه الدحيل في دور الـ16، وخسر في الذهاب بنتيجة 2-1، ليتعادل إيجابياً في العودة بنتيجة 2-2، ليودع البطولة.

وفي عام 2018، خسر أمام برسبوليس، بنتيجة1-0 في الذهاب، وتعادل إيجابياً في الإياب، ليودع دوري أبطال آسيا من دور نصف النهائي.

وعلى الرغم من ذلك لم يستغل فيتوريا هذا لصنع إنجاز أكبر في دوري أبطال آسيا مع النصر، بعد أن كان فائزاً في الذهاب بنتيجة هدفين لهدف، حيث أنه كان في انتظاره إنجاز كبير، لم يحققه أي مدرب سابق للنصر دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة.

وشارك النصر في 3 نسخ من دوري أبطال آسيا بالنظام الحديث، أبعد نقطة وصل إليها دور الـ16 في عام 2011، وفي عامي 2015 و2016، غادر مبكراً من دور المجموعات.

وكان بإمكان فيتوريا أن يصل إلى دور نصف النهائي، بعد أن وصل إلى دور الثمانية الذي لم يصل إليه أحد في النصر سابقاً، ولكنه رفض هذا الإنجاز.