النيجر .. انطلاقة الأهلي للحفاظ على لقبه بدوري الأبطال الأفريقي والبحث عن النجمة العاشرة

النيجر .. انطلاقة الأهلي للحفاظ على لقبه بدوري الأبطال الأفريقي والبحث عن النجمة العاشرة

ينطلق اليوم مشوار الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا حينما يحل ضيفا على نظيره سونيديب بطل النيجر في الرابعة عصرا، بتوقيت القاهرة، في ذهاب دور الاثنين والثلاثين للبطولة، التي حصد المارد الأحمر لقبها بالنسخة الماضية عقب تفوقه عل غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي القرن.

 

ويسعى الفريق الأحمر للحفاظ على اللقب وتتويجه بالنجمة العاشرة في نسخة البطولة 2021، إلا أن ضربة بداية الأهلي بالبطولة يغيب عنها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأحمر بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، ومن المنتظر أن يقود الفريق الأحمر في اللقاء المدرب العام كيفين جونسون، فيما يقوم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأحمر بأعمال رئيس البعثة في النيجر.

ويتحدى أصحاب الرداء الأحمر الغيابات العديدة أمام بطل النيجر، بعد تأكد إصابة الثلاثي محمد مجدي قفشة صانع ألعاب الفريق وعمرو السولية لاعب الوسط ورامي ربيعة مدافع الفريق بفيروس كورونا المستجد، لينضم الثلاثي لقائمة الغيابات التي تضم حسين الشحات صانع ألعاب الفريق بسبب الإيقاف ومروان محسن وجونيو أجايي ووليد سليمان وناصر ماهر بسبب الإصابة.

ويسعى الأهلي للعودة بنتيجة إيجابية من النيجر، من خلال محاولة الحفاظ عل نظافة شباكه وخطف هدف في شباك بطل النيجر، حتى يسهل من مهمته قبل لقاء الإياب المقرر إقامته في القاهرة، ويضع قدما في التأهل لمرحلة دور المجموعات بالبطولة.

ويتسلح الفريق الأحمر بأوراقه الرابحة المتواجدة في قائمة اللقاء والتي تضم محمد الشناوي بحراسة المرمى ومحمد شريف مهاجم الفريق الذي أحرز هدفين في شباك غزل المحلة بالجولة الثانية للدوري وثنائي صناعة اللعب طاهر محمد طاهر ومحمود عبد المنعم كهربا، لتحقيق أهدافه من اللقاء والعودة من النيجر بنتيجة إيجابية.

يذكر أن مباراة سونيديب بطل النيجر، تعد بمثابة البروفة الأخيرة للمارد الأحمر قبل مواجهة غريمه التقليدي الزمالك في قمة مبكرة بمسابقة الدوري المصري الممتاز محدد لها الثامن والعشرين من ديسمبر الجاري.

إقرأ أيضاً

اتحاد الكرة يحدد موقف مباراة الأهلي والزمالك

إغلاق