ماذا قدّم عبدالله جمعة في مركزه الجديد مع الزمالك حتى الآن؟ (تقرير)

ماذا قدّم عبدالله جمعة في مركزه الجديد مع الزمالك حتى الآن؟ (تقرير)

“لا أعاني من صعوبة في اللعب كظهير أيسر، أي مكان سيحتاجني به المدير الفني سألعب به خلال الفترة التي يوظفني بها سواء باك لفت أو هاف”.. هكذا تحدث عبد الله جمعة، لاعب الزمالك لمراسل أون سبورت عقب مباراة القطن التشادي في الكونفيدرالية، عن توظيف المدير الفني للزمالك كريستان جروس له كظهير أيسر.

عبد الله جمعة، صاحب الـ 23 سنة، كان قد انضم لصفوف الزمالك قادمًا من إنبي في صيف عام 2017، بعد قضائه 6 أشهر إعارة بالنادي المصري.

ومع قدوم عبد الله جمعة، لصفوف الزمالك تم الاعتماد عليه كجناح أيمن قبل أن يوظفه السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق بالموسم الجاري 2018/2019 كظهير أيسر لحل أزمة المركز الذي يتواجد به لاعب قطاع الشباب أحمد أبو الفتوح، وظهير الأيسر بهاء مجدي الذي قدّم للفريق صيف 2018 من الإسماعيلي.

ولكن جمعة، الذي سبق وخاض تجربة احتراف بصفوف نادي يونيون برلين الألماني في 2014، حظى بثقة المدير الفني السويسري جروس ليوافق الأخير على رحيل أحمد أبو الفتوح إلى صفوف سموحة على سبيل الإعارة خلال الانتقالات الشتوية الماضية بينما أبقى على بهاء مجدي، صاحب الـ 30 عاماً، كبديل له.

فخلال 21 مباراة خاضها الزمالك ببطولة الدوري، شارك عبد الله جمعة في 13 مباراة ببطولة الدوري وتعرض للطرد في إحداها أمام بيراميدز ليغيب على إثرها عن لقاء مصر المقاصة؛ حيث صنع هدفًا لفريقه أمام الجونة بعرضية من الجهة اليسرى استقبلها التونسي فرجاني ساسي بقدمه مُسجلًا، بينما شارك بهاء مجدي، الذي جاء ليدعم الزمالك في هذا المركز ـ بـ 8 مباريات لم يصنع أو يُسجل خلالها.

وفي بطولة الكأس شارك عبد الله جمعة في مباراة وحيدة أمام منية سمنود، بينما شارك بهاء مجدي في مباراة واحدة أيضًا أمام الإنتاج الحربي ولم يصنع أو يُساهم الثنائي في أي هدف.

وفي البطولة الكونفيدرالية، اعتمد جروس على عبد الله جمعة في الأربع جولات الماضية؛ حيث صنع هدف التعادل أمام بترو أتليتكو ـ الذي أبقى على فرص الزمالك في المنافسة ـ، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب تقريبًا ليُرسل عرضية بالدقيقة 93 من الجهة اليسرى سجلها أوباما هدفًا برأسه.

إغلاق