أبرز المعلومات الهامة عن حكم مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

أبرز المعلومات الهامة عن حكم مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

أعلنت اللجنة الخماسية المُكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري عن إسناد مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها الجمعة المقبل على ملعب برج العرب للحكم الألماني “فيلكس بريتش”.

ونستعرض أهم المعلومات عن الحكم الألماني المُكلف بإدارة لقاء السوبر بين الأهلي بطل الدوري والزمالك المتوج بكأس مصر.

بدأ بريتش مسيرته التحكيمية عام 2004، وتحديدا من دوري الدرجة الثانية والثالثة الألماني، ثم حصل على الشارة الدولية عام 2007، وكانت مباراة هولندا وأيرلندا أول مباراة دولية يحكُمها.

شارك في العديد من المنافسات الهامة وعلى رأسها دورة الألعاب الأوليمبية 2012، وكأس العالم 2014، كما أدار 7 مباريات في الدوري السعودي خلال الموسم المنقضي.

المثير في الأمر، أن الحكم لم يكن فأل خير على الأهلي عندما أدار نهائي كأس مصر 2010 بين المارد الأحمر وحرس الحدود، حيث نجح الحرس وقتها في التتويج باللقب بعد الفوز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، عقب إهدار محمد فضل للركلة الأخيرة والتي قضت على طموحات جماهير القلعة الحمراء.

أدار الحكم الألماني العديد من المباريات الهامة على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا كان على رأسها مباراة برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي بنصف نهائي 2012، وكذلك ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي في النهائي عام 2017 وكذلك قام بتحكيم نهائي الدوري الأوروبي في 2014 بين إشبيلية الإسباني وبنفيكا البرتغالي.

إغلاق