في عيد ميلاده الـ 37 – صحيفة إيطالية تحتفل بمسيرة ميدو “العالمى” داخل ملاعب كرة القدم

في عيد ميلاده الـ 37 – صحيفة إيطالية تحتفل بمسيرة ميدو “العالمى” داخل ملاعب كرة القدم

احتقلت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية، اليوم بعيد ميلاد العالمي أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 37، اليوم.

 

وسلطت لاريبوبليكا الإيطالية الضوء على مسيرة العالمي ميدو داخل الملاعب خلال تقرير مطول، حيث أشارت عن بداية بدأ مشواره مع عالم كرة القدم في صفوف نادي الزمالك حتى عام 1999، بعدها انتقل لصفوف جنت البلجيكي في عام 2000، حيث فاز بجائزة حذاء الأبنوس. أدى ذلك إلى انتقاله إلى الفريق الهولندي أياكس في عام 2001، وأنهى موسم 2001-02 بالفوز بثنائية الدوري والكأس، قبل أن يصطدم بالمدرب كومان، ثم تم إرجاع ميدو إلى الفريق الرديف “لأسباب تأديبية”، بخصوص افتقار الجهد في التدريب. أدى وضعه في النادي إلى تلقيه الاهتمام من فرق الدوري الايطالي يوفنتوس ولاتسيو، واعترف ميدو في وقت لاحق أنه ألقى مقصا على زميله زلاتان إبراهيموفيتش بعد حدوث خلاف بينهما في مارس 2003.

ميدو نجم منتخب مصر

واضافت الصحيفة، أن العالمي ميدو نجم منتخب مصر السابق، قد لعب في صفوف سليتا فيجو على سبيل الإعارة وذلك في عام 2003، والوجهة المقبلة كانت مرسيليا في فرنسا وتركها بعد ذلك لينتقل للفريق الإيطالي روما في عام 2004.

وأوضحت الصحيفة، أن النجم المصري، قد انضم أيضا بعد هذه المسيرة الاحترافية أيضا، إلى الفريق الإنجليزي توتنهام هوتسبير على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا في عام 2005 وفي نهاية المطاف انضم إلى النادي بشكل دائم في عام 2006.

ونقلت حديثها على الجانب الدولي، حيث خاض ميدو بقميص منتخب بلاده مصر، 51 مرة، وسجل 20 هدفا.

واختتمت الصحيفة، بأن ميدو خاض أولى مبارياته ضد المنتخب الإماراتي وسجل خلالها أول أهدافه مع المنتخب المصري، ونجح ميدو بجذب الأنظار إليه بقوة بتصفيات كأس العالم 2002 خاصة عندما أحرز هدف فوز مصر بمرمي السنغال بالقاهرة وهو الهدف الذي أعاد الكثير من الهيبة للمصريين آنذاك، وأحرز الهدف الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 في مباراة الافتتاح أمام ليبيا والتي انتهت بنتيجة 3_0

ميدو: الجنايني يقود ثورة في الكرة المصرية

إغلاق