غزل المحلة في الدوري المصري.. إجابة على سؤال مدى تأثير عامل الأرض على الفريق

غزل المحلة في الدوري المصري.. إجابة على سؤال مدى تأثير عامل الأرض على الفريق

عاد فريق غزل المحلة الصاعد للدوري الممتاز لهذا الموسم من دوري القسم الثاني بعدما تصدر مجموعة بحري، ليزيد زعيم الفلاحين من غلة الأندية الجماهيرية في الدوري مما يضفي بعض الإثارة للبطولة.

 

بداية الدوري

بدأ المحلة الدوري بـ3 مباريات لعبها خارج أرضه، وحصد منهم نقطتين فقط. ومع أول مباراة خاضها على ملعب المحلة، استطاع أن يحقق الفوز الأول له في الدوري المصري لموسم 2020-2021، وكان هذا الانتصار امام طلائع الجيش بهدفين لهدف.

تأثير الملعب

خاض الغزل 10 مباريات حتى الآن في ملعبه استاد غزل المحلة من أصل 19 مباراة، ومن الـ10 مباريات جمع 14 نقطة من أصل 27 جمعهم خلال البطولة ككل، بما يعني أن أكثر نصف نقاطه حصده من ملعب المحلة.
فتمكن من الفوز في 3 مناسبات، منهم اثنين أمام الزمالك متصدر الدوري، والأهلي وصيف الترتيب. وتعادل في 5 مناسبات، وخسر مرتين فقط.

لأي مدى يؤثر عامل الأرض؟

وهنا تأتي الإجابة على مدى تأثير عامل الأرض، فخوض اللقاء على ملعب تعرف تفاصيله تجعل عيوبه مميزات بالنسبة لك، لأنك على دراية بوجودها، فهناك فرق تبني خطط على تأثير قوة الرياح، وارتفاع درجات الحرارة، واعتيادها على سوء أرضية الملعب، بما يؤثر بالتأكيد ويصب في مصلحة الفريق صاحب الأرض.

بالإضافة إلى عامل الجمهور أثناء الذهاب والخروج من الملعب تحديدًا مع الفرق الجماهيرية مثل غزل المحلة، المصري، الإسماعيلي، الاتحاد السكندري وغيرها. لذلك ربما حق كهذا لا يجب أن يسلب أبدًا من الفرق مهما كانت الظروف، فلابد أن تدافع الأندية عن حقها في الاستفادة من هذا العامل كعنصر فعال في البطولة ومسارها. وأن يأتي اليوم الذي تخوض فيه جميع الفرق مبارياتها على أرضها. لجاهزية الملعب، ولأنه حق عليهم ممارسته بكل حرية.

إقرأ أيضًا:

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 5/5/2021 في الدوري المصري

إغلاق