تطورات أزمة منتخب مصر للشباب.. التراجع عن الانسحاب من بطولة شمال أفريقيا بسبب حماس اللاعبين والطائرة الخاصة تترقب موقف الإصابات بكورونا بين أفراد البعثة

تطورات أزمة منتخب مصر للشباب.. التراجع عن الانسحاب من بطولة شمال أفريقيا بسبب حماس اللاعبين والطائرة الخاصة تترقب موقف الإصابات بكورونا بين أفراد البعثة

في تطور سريع للأحداث تراجع منتخب الشباب عن قرار الانسحاب من بطولة شمال أفريقيا المقامة حاليا في تونس والمؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2021 في موريتنيا، رغم خسارة منتخب الفراعنة اللقاء الأول أمام ليبيا واعتباره منسحبا، بسبب عدم اكتمال قائمة الفريق نظرا لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد التى ضربت اللاعبين والمدير الفني للمنتخب ربيع ياسين.

 

ورغم اتفاق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري مع وزارة الطيران على إرسال طائرة خاصة تعيد بعثة المنتخب من تونس، معتبرا أن صحة وسلامة اللاعبين أهم من أي بطولة، إلا أن لاعبي المنتخب أعلنوا عن رغبتهم في استكمال مشوار البطولة، مع استدعاء الثنائي أحمد حسام مدافع الجونة ومصطفى ميسي لاعب خط وسط سيراميكا كليوباترا، لتدعيم صفوف المنتخب بعد ثو إيجابية 14 حالة ين صفوف اللاعبين والمدير الفني ربيع ياسين.

ويستعد منتخب الشباب لمواجهة نظيره التونسي، الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة الثانية للبطولة على أن يقود عبد الستار صبري المدرب العام للمنتخب الفريق في ظل غياب ربيع ياسين وخضوعه للعزل في مقر إقامة الفريق بتونس.

أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المصري تحدث عن الأم قائلا إنه تم الموافقة على تأجيل الطائرة الخاصة التي كان مقرراً لها اليوم الأربعاء لإعادة البعثة من تونس، مع بقاء استعدادها للسفر في أي وقت يتم تحديده بعد التنسيق مع وزير الطيران المدني المصري، وذلك لإعطاء الفرصة أمام الاتحاد المصرى لكرة القدم وجهاز منتخب الشباب لاستكمال المشاركة بالبطولة.

يذكر أن منتخب تونس تعادل مع نظيره الجزائري بهدف لمثله، بالجولة الأولى للبطولة وفاز منتخب ليبيا بشكل اعتباري على نظيره المصري، ضمن منافسات الجولة ذاتها، وتقام الجمعة المقلة مباراتان حيث يلتقي منتخب الجزائر مع المغرب، ويلتقي منتخب مصر مع نظيره التونسي.

إقرأ أيضاً

لاعبو منتخب الشباب يرفضون العودة للقاهرة

إغلاق