رد تركي آل الشيخ على إعفائه من رئاسة هيئة الرياضة

رد تركي آل الشيخ على إعفائه من رئاسة هيئة الرياضة

تحدث تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السابق، عن قرار إعفاؤه بأمر ملكي من منصبه كرئيسا لهيئة الرياضة العامة بالسعودية.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمراً ملكياً بإعفاء تركي الشيخ من منصبه وتعيين  عبد الله عبد العزيز بن تركي الفيصل  بدلاً منه بشكل رسمي منذ لحظات.

وأضاف:”ادارة الرياضة من اصعب المؤسسات لانك تتعامل مع وسط عاطفي يطلق احكامه من القلب اكثر من العقل، ولذلك اتفهم هجوم وغضب مشجعي كل الاندية أحيانا، ثم رضاهم ومدحهم واشادتهم مرة اخرى، وهذه ليست تناقضات لكن تقلبات عاطفية اتفهمها”.

وتابع:”ضميري راض كل الرضا، لاني اجتهدت وعملت بجد واخلاص وكنت اضع امام عيني خدمة بلادي وشبابه وفق توجيهات مولاي خادم الحرمين وسيدي ولي العهد، ومهما فعلت فهذا واجبي وليس فضل مني بل فضل بلادي علي وقادتها الكرام سدد الله خطاهم”.

وأردف:”نحن كسعوديين لا نخدم هذه البلاد طمعا في منصب أو جاه، أو مال، هو حب رضعنا من اثداء أمهاتنا، ونبتت عليه  لحومنا وسرى في دمائنا، هذه هي السعودية وهذا هو الاصل في كل رجالها وفقهم الله”.

وعلق تركي الشيخ على قرار إقالته عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قائلاً:” بكل جهد واخلاص عملت لرياضة وطني بتوجيهات من سيدي الامير محمد بن سلمان صاحب الفضل في كل ماتم، ولا تفيه الكلمات حقه مهما قلت ادام الله عزه واطال عمره في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين”.

وأكمل:”اليوم أغادر الوسط الرياضي، عرفت فيه رجالا ثقات يستطيعون المساهمة في دفع عجلة الرياضة، تشرفت بالعمل معهم، جئت محبا للرياضة واغادرها محبا لها ولجمهورها وفعالياتها وسأظل”.

واستمر:”أما الجمهور الرياضي السعودي، فأقول: انتم طاقات كبيرة، دول كثيرة تتمنى هذه الكثافة وهذا الحراك الذي تقومون به، خرجت من بينكم مشرّفا بالقيادة الرياضية، وأعود بينكم متشرفا بأن اكون احدكم كما أنا دائما، صحيح نتخانق ونزعل ونرضى، لكن لا تسمحوا لأي دخيل يستغل ما بيننا في الاضرار ببلدنا”.

وأوضح:”اتمنى التوفيق لاخي وصديقي الامير عبد العزيز نعم الرجل.. كفو وستين كفو..إن اخطأت فصدور اخوان مثلكم تتسع لاخطائي، وإن إصبت فذلك فضل ربي ثم توجيهات قيادتنا وجهد المخلص المقصر”.

وختم:”أشكر مولاي خادم الحرمين وسيدي ومولاي ولي العهد على الثقة في تعييني رئيس لهيئة الترفية … تجربة جديدة يارب وفقني لخدمة ولاة امري واخواني وخواتي الشعب العظيم”.

إغلاق