تعرف على مستويات الفرق السعودية وآلية قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

تعرف على مستويات الفرق السعودية وآلية قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سيتم بعد غدٍ الثلاثاء، سحب قرعة دور الـ64 لكأس خادم الحرمين الشريفين، في تمام الساعة السابعة مساءً، في فندق ماريوت الرياض.

 

ونجح فريق اتحاد جدة في التتويج بطلًا للنسخة الأخيرة من كأس خادم الحرمين، بعدما تلعب على الفيصلي بالنهائي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

 

ومن المقرر أن يحضر مراسم القرعة مملثي الأندية المشاركة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين، ودوري الدرجة الثانية، بالإضافة إلى المتأهلين من تصفيات دوري الدرجة الثالثة أندية الغوطة والنعيرية والأمجاد والشهيد.

 

وأوضحت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي أن كل فريق من المستوى الأول والثاني والثالث فريقًا من المستوى الرابع، على أن تُلعب مباريات دور الـ64 على أرض الفريق الذي سيتم سحب اسمه أولًا، مبينة أنه سيتم إقامة قرعة لتحديد ملاعب مباريات الأدوار المتقدمة.

 

ويعتبر الهلال السعودي أقوى المرشحين للفوز بالبطولة في ظل توفير إدارته لكافة الإمكانيات من لاعبين مميزين، ومدرب كبير مثل خيسوس.

 

وسيواجه كل فريق من المستوى الأول والثاني والثالث، فريقا من المستوى الرابع، على أن يتم لعب مباريات دور الـ64 على أرض الفريق الذي سيسحب اسمه أولا.

وقبل إجراء القرعة يعرض لكم “كورة أون” مستويات الفرق بالتفصيل.

المستوى الأول يضم فريق الاتحاد بطل النسخة الماضية والهلال أقوى المرشحين والأهلي والنصر.

المستوى الثاني يضم الاتفاق الذي يلعب له حسين السيد، والفتح، والفيصلي والتعاون، ويعتبر فريق الوحدة من الفرق التي تسعى للفوز بالكأس، في ظل أداء الفريق الضعيف بالدوري.

المستوى الثالث يتواجد به فرق أقل كالكوكب، وهجر، والخليج والنهضة ونجران، وتسعى تلك الفرق للوصول إلى نقطة بعيدا بالمسابقة.

المستوى الرابع يضم أضعف الفرق في البطولة والتي تلعب بدوري الدرجة الثانية،  والدرجات الأدنى.

 

 

 

 

إغلاق