الإتحاد الكويتي لكرة القدم يعلن إستئناف مباريات الدوري للموسم الحالي

الإتحاد الكويتي لكرة القدم يعلن إستئناف مباريات الدوري للموسم الحالي

بعد فترة توقف بسبب أزمة حجر المنتخبين الأول والأوليمبي في مارس الماضي حيث فرضت السلطات الصحية بالكويت حجراً علي وفد المنتخب الوطني عقب عودته من معسكره بدبي،ووفد المنتخب الأوليمبي عقب عودته من البحرين، أعلن الإتحاد بالأمس إستئناف النشاط الرياضي وتحديداً مسابقات الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولي.

 

هذا وقد نشر حساب الإتحاد الكويتي لكرة القدم علي تويتر،مواعيد مباريات الجولات العاشرة والحادية عشر والثانية عشر،علي أن تُستأنف الجولات النهائية للدوري الممتاز عقب إنتهاء مبارايات المنتخب الوطني الكويتي في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة أسيا وكأس العالم.

ويستعرض كورة أون مواعيد مباريات الجولات الثلاث كما أعلنها حساب الإتحاد، لتبدأ مباريات الجولة العاشرة في يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021،في مباراة علي ملعب “علي صباح السالم” تجمع بين فريقي النصر والشباب في العاشرة صباحاً بتوقيت الكويت،وفي التوقيت ذاته يخوص فريقا العربي والكويت مباراتهما علي ملعب صباح السالم.

وفي الجولة ذاتها يخوض فريقا السالمية وكاظمة الأربعاء 14 أبريل في العشرة صباحاً علي ملعب ثامر،كما يخوض الفحيحيل والقادسية مباراتهما في التوقيت ذاته علي ملعب عبدالله الخليفة الصباح،وتنتهي الجولة العاشرة في يوم الخميس 15 أبريل عندما يلتقي فريقا الساحل والخيطان علي ملعب الشباب في العاشرة صباحاً.

علي أن تبدأ الجولة الحادية عشر للمسابقة يوم الأحد 18 أبريل ،عندما يستضيف فريق الشباب علي ملعبه فريق السالمية في تمام العاشرة صباحاً،كما يجمع التوقيت ذاته مباراة في الجولة ذاتها لفريقا كاظمة والعربي علي ملعب الصداقة والسلام.

وتستمرالجولة ليلتقي كلاً خيطان والفحيحيل والقادسية والنصر في مباراتين تقاما في الأثنين الموافق 19أبريل الجاري، علي أن تُؤجل مباراتي الكويت والساحل التي كان من المقرر إقامتها ضمن الجولة ذاتها بسبب مشاركة نادي الكويت الرياضي في ملحق كأس الإتحاد الأسيوي علي أن يحدد الإتحاد موعد إقامتها لاحقاً.

كما أعلن الإتحاد مباريات الجولة الثانية عشر للبطولة،لتبدأ يوم الخميس 22 أبريل بمبارتين يلتقي فيها الساحل وكاظمة،العربي والشباب،علي أن يلتقي الجمعة 23أبريل كلاً من الفحيحل والنصر والسالمية والقادسية،علي أن تنتهي الجولة يوم السبت الموافق 24 أبريل بمباراة أخيرة تجمع بين خيطان والكويت.

يُذكر أن كافة فرق الدوري الكويتي تخضع لمسحة إجبارية للكشف عن فيرس كورونا يومي 8، 9 من الشهر الجاري، إستعداداً لإستئناف البطولة ،وتعد المسحة شرطا أساسيا للمشاركة في المباريات وفقا للتدابير والإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا، ويستثنى من هذه المسحة اللاعبين الدوليين بالمنتخبين الأول والأولمبي، نظرا لخضوعهما للمسحات رفقة المنتخبات.

وفي إطار برنامج الوقاية من المقرر أن يخضع جميع اللاعبين والإداريين غير المطعمين للجرعة الأولى من اللقاح فيما يتلقى بقية الرياضيين الجرعة الثانية يوم 10 من الشهر الجاري قبل عودة الدوري بـ 3 أيام.

وتأتي الإجراءات الصارمة الخاصة بالمسحات والتطعيم طبقا لشروط الجهات الصحية من أجل الحفاظ على استقرار المسابقات وعدم تعرضها للتوقف مرة أخري.

إقرأ أيضاً

القادسية يتعادل مع الباطن وديا

إغلاق