‏اتجاهات داخل إيطاليا لطرد أى فريق يشارك فى دورى السوبر الاوروبي

‏اتجاهات داخل إيطاليا لطرد أى فريق يشارك فى دورى السوبر الاوروبي

كشفت صحيفة لاجازيتا ديلي سبورت الإيطالية أن جابرييل جراڤينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اقترح عمل تصويت للمجلس الاتحادي على قاعدة تمنع الأندية التي تشارك في بطولات غير رسمية و غير معترف بها قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم FIFA و الاتحاد الأوروبي UEFA من المشاركة في أى من البطولات المحلية .

 

وتابع جراڤينا أنه سيفقد العضوية فى الاتحاد التى تجعله يشارك فى البطولات المحلية مضيفا أنه بذلك يفقد الانتماء كل من يشارك في بطولات ذات طابع خاص بعيدا عن الاتحادات القارية .

وقال جراڤينا أن الاتحاد الايطالى لكرة القدم لم ياخذ أى عقوبات ضد أندية إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان بعد انضمامها لقائمة الأندية الأوروبية لإطلاق دوري السوبر الأوروبي.
و تابع جراڤينا أن هذه البطولة الجديدة التى تدعى السوبر ليج لها اثار سلبية على كرة القدم وانديتها حيث أنها ستزيد من نفوذ وثروة أندية النخبة فى اوروبا وتقتل طموح الأندية الصغيرة و توقف المنافسة مؤكدا أنها بطولة تم نشأتها على مبدء الانانية .

و قد سبق واعلنت أندية إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان عن انضمامها لقائمة الأندية التأسيسية لإنشاء دورى السوبر ليج الأوروبي يحل محل دورى ابطال أوروبا و يضم 15 فريق أساسي و 5 متغيرين يتم اختيارهم حسب نتائجهم فى المواسم السابقة و كان من المرجح أن يحصل كل نادى من الأندية التأسيسية لإنشاء البطولة على مبلغ 355 مليون يورو قيمة الاشتراك في تلك البطولة وبمعدل ارباح تفوق ال10مليار يورو .
و هذا الذى وصفه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأنه تهكم على قواعد اللعبة وعلى الاتحاد الأوروبي و أنه نوع من الأنانية و الجشع .

اقرأ أيضا:

نادي بريشيا الإيطالي يدخل في مفاوضات لضم نجم الهلال السعودي 

إغلاق