هل استحق برشلونة لقب صاحب السداسية الأفضل عبر التاريخ 2009 أو بايرن ميونخ 2020 ؟

هل استحق برشلونة لقب صاحب السداسية الأفضل عبر التاريخ 2009 أو بايرن ميونخ 2020 ؟

فاز نادي بايرن ميونخ ببطولة كأس العالم للأندية، ومنذ ذلك التوقيت ويتوتجد جدل واسع بين جمهور نادي برشلونة مع جمهور نادي بايرن ميونخ، حول من صاحب السداسية الأبرز خاصة وأنهم فقط الذين حققا هذا الإنجاز عل مدار التاريخ.

 

وتوجد بعض النقاط التي تمت مناقشتها خلال الساعات القليلة السابقة وتمثلت في:

إولاً: برشلونة حقق لقب الدوري في السداسية متفدماً بـ 9 نقاط أمام ريال مدريد، الذي حصل على المرتبة الثانية، فيما تقدم بايرن ميونخ بفارق 13 نقطة أمام بوروسيا دورتموند الذي تحصل على المرتبة الثانية.

ثانياً: بايرن حصل على كأس الملك بعد ستة إنتصارات تواليا، فيما توج برشلونة بكأس ملك إسبانيا بعد سبعة إنتصارات وتعادلين.

ثالثاً: توج برشلونة بدوري الأبطال الأوروبي ولحقت به هزيمة بدور المجموعات، بالإضافة إلى أنه لم ينتصر أبدًا في الذهاب والعودة بأي دور إلى لقاء النهائي.

رابعاً: حقق بايرن الفوز بكل لقاءاته الـ11 خلال البطولة.

خامساً: حصل كلا من بايرن وبرشلونة علي السوبر المحلي بسهولة حينها.

سادساً: حصل علي السوبر الأوروبي بمنتهي الصعوبة وبعد وقت إضافي.

سابعاً: بايرن حصل على كأس العالم للأندية، بهدف غير صحيح، فيما حصل برشلونة علي البطولة بعد وقت إضافي.

ثامناً: بايرن تحصل على السداسية بعد 46 فوز، و13 تعادل، و6 خسائر، وسجل 163 هدف، وتلقي 59 هدف، فيما تحصل بايرن علي السداسية ب 47 فوز، و4 تعادلات و4 خسائر، و167 هدفًا وتلقي 51 هدف، بفارق عشر لقاءات أقل نتيجة فيروس كورونا.

تاسعاً: بايرن الأقوى هجومياً وبرشلونة الأقوى دفاعياً بالأرقام.

عاشراً: جوارديولا قاد نادي برشلونة للمرة الأولى، وفليك نفس الكلام ولكن جوارديولا جاء خلال فترة الإعداد في الوقت الذي لم ينل فليك ذلك.

الحادي عشر: السداسية الخاصة بنادي برشلونة كانت عظيمة أكثر للكل، حيث أن أداء برشلونة الذي قدم لم نشاهده منذ زمن طويل، بينما فاز بايرن بأداء مميز ولكن بطريقة لعب عادية وبحدة أكثر.

وعلي هذا رأت الصحف الإسبانية، فيما رأت الصحف الألمانية، أن بايرن سداسيته أهم بسبب أزمة كورونا والتي جاءت معقدة على الجميع.

إقرأ أيضاً

ماينز الألماني يعلن رحيل مدير الكرة

إغلاق