معاقبة ميسي بسبب تكريم مارادونا

معاقبة ميسي بسبب تكريم مارادونا

حرص ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، علي إهداء هدفه في شباك أوساسونا، والذي أحرزه أمس الأحد، إلي روح أسطورة الأرجنتيني الراحل ديجو أرماندو ماردونا، والذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي عن عمر ناهز 60 عامًا.

 

وفاز برشلونة برباعية دون رد في مباراة الأمس، وسجل ميسي هدف البارسا الرابع في شباك أوساوسونا في الدقيقة 73، وأهدى الهدف لروح مواطنه دييجو مارادونا، حيث كان يرتدي قميصه مع فريقه السابق نيولز أولد بويز.

ويمثل ما فعله ميسي خطأ جسيماً في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم وقوانيين لجنة الانضباط، حيث يمنع على اللاعبين خلع القميص أو رفعه للكشف عن أي نوع من الإعلانات أو الشعارات أو الرسومات، وفق ما ورد عن صحيفة “آس” الإسبانية.

وسيكون على نادي برشلونة دفع غرامة إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم تقدر بـ 3 آلاف يورو، نظير ما قام به ليونيل ميسي، وتنص المادة 91 من قانون الانضباط في الفيفا أن أي لاعب بمناسبة إحرازه هدفًا أو لأي سبب آخر خلال المباراة، يرفع قميصه ويعرض أي نوع من الإعلانات أو الشعارات أو الصور، أيا كان محتواها أو الغرض منها سيتم معاقبته بصفته مرتكب جريمة خطيرة، وغرامة 3000 يورو، وتحذير شديد اللهجة بعدم تكرار ما بدر منه.

إقرأ أيضاً

ميسي يُعرض فريقه للعقوبة

إغلاق