كورونا يحرم أوكلاند من حلم كأس العالم للأندية والدحيل يتأهل

كورونا يحرم أوكلاند من حلم كأس العالم للأندية والدحيل يتأهل

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، فى بيان رسمي أصدره اليوم الجمعة، الموافق 15يناير 2021، عن إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

 

والتى تم الإعلان منذ فترة عن مكان إقامتها فى دولة قطر العربية فى فبراير المقبل، للعام الثاني على التوالي لتولى قطر إقامة بطولة كأس العالم للأندية.

وقد انسحب فريق أوكلاند النيوزيلندي من البطولة ،بسبب القيود الصارمة المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في دولة نيوزيلندا.

ومع انتشار الموجة الثانية والأخطر فى فيروس كورونا المستجد، أعلن الفريق النيوزيلندي قراره الرسمي والأخير بعدم المشاركة.

ليعلن الفيفا ، بيانا رسميا جاء كالتالي: أبلغنا نادى أوكلاند النيوزيلندي بعدم قدرته على المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية بسبب فيروس كورونا والإجرءات الصارمة التي تطبقها السلطات النيوزيلندية”.

متابعا: ” حاولنا التوصل إلى حل مناسب لجميع الأطراف بين النادي واتحاد الكرة النيوزيلندي واتحاد أوقيانوسيا في الأيام الماضية

ولكن طلبات السلطات النيوزيلندية تجاوزت اختصاصاتنا فيما يتعلق بإجراءات العزل والحجر الصحي، وفى الأخير لم يتم التوصل إلى حل لمشاركة أوكلاند “.

وأختتم البيان: واعتمد الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، انسحاب الفريق النيوزيلندي من بطولة كأس العالم للأندية.

والجدير بالذكر أن فريق أوكلاند سيتي كان ممثلا لقارة أوقيانوسيا في مونديال الأندية الذي يشارك به أبطال القارات إلى جانب ممثل البلد صاحب الضيافة ، فريق الدحيل القطري.

حيث كان من المفترض أن يلتقي فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي مع نظيره فريق الدحيل بطل قطر، في افتتاح البطولة المقرر إقامتها بين فى فبراير.

ولكن بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يتأهل فريق الدحيل بذلك مباشرة إلى دور الثمانية.

ومن المقرر أن تجرى قرعة بطولة كأس العالم للأندية في 19 يناير 2021، ومن المفترض أن تقام بشكل افتراضي بدون تجمع وحضور وفقاً للإجراءات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

إقرأ أيضاً

التشكيل المتوقع لمباراة وولفرهامبتون ضد وست بروميتش

إغلاق