اسطورة برشلونة كارليس بويول يتم عامه الـ 43 .. ارقامه جعلته أسطورة حية فى أسبانيا

اسطورة برشلونة كارليس بويول يتم عامه الـ 43 .. ارقامه جعلته أسطورة حية فى أسبانيا

يحتفل كارليس بويول أسطورة نادى برشلونة الاسبانى ومنتخب إسبانيا بعيد ميلاده الـ43 فى مثل هذا اليوم من كل عام فى 13 أبريل “الأسد” الاسبانى كما تحب أن تلقبه الجماهير، يعد أحد أشهر من حملوا شارة قيادة الفريق على مدار تاريخ النادي الكتالوني وفي ذكرى ميلاد كارليس بويول قائد فريق برشلونة وقائد إسبانيا.

 

تعرف على أبرز أرقامه وإنجازاته

الفتى الكتالوني الذي توج بكأس العالم مع اللاروخا، واحد من أفضل قادة البلوجرانا على مر التاريخ وحقق كافة الألقاب المُمكنة مع برشلونة ومنتخب بلاده
6 لاليجا ، 2 كأس الملك ، 4 السوبر الإسباني ، 3 دوري الأبطال ، 1السوبر الأوروبي ، 1مونديال الأندية ، 1 يورو 2008 ، 1 كأس العالم 2010.

وفيما يخص الجوائز الفردية، حقق بويول بجائزة أفضل لاعب صاعد في الليجا عام 2001 وكان ضمن تشكيلة أوروبا الذي يعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في 6 مناسبات بدايتها كانت عام في 2002 وآخرها عام 2010، كما تم اختياره في 2006، كأفضل مدافع في أوروبا .

و بعد كارليس بويول أكثر من حمل شارة قيادة البارسا لأول مرة في عام 2004، خلفا للويس إنريكي الذي اعتزل بنهاية موسم 2003-2004 و حتى اعتزاله اللعب متخطيا رقم خوان سيجارا الذي حمل الشارة من 1955 إلى 1964، وأنه لعب أيضاً في مركز المدافع فى فريق برشلونة .
ولاخلاصه للنادى الكتالونى حصل على جائزة رجل النادي وهي جائزة خاصة للاعبين أصحاب الولاء لأنديتهم وتقدم للاعبين معتزلين.

ورغم أن مسيرته الدولية لم تكن حافلة بتسجيل الأهداف حيث أنه لم يسجل إلا 3 أهداف فقط وأن أحد هذه الأهداف، يعد تاريخيا، حيث قاد إسبانيا إلى نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخها، وذلك عقب الفوز على ألمانيا 1-0.

إقرأ أيضاً

بالأرقام.. برشلونة في صدارة قائمة الأندية الأعلى قيمة مالية بالعالم

إغلاق