بيراميدز في الكونفدرالية.. بين البداية المتوهجة والاصطدام بقطار الرجاء المغربي

بيراميدز في الكونفدرالية.. بين البداية المتوهجة والاصطدام بقطار الرجاء المغربي

بدأ الفريق الأول لنادي بيراميدز بطولة الكونفدرالية الإفريقية بداية مثالية، حيث تمكن من الفوز في جميع اللقاءات على أرضه وخارجها، ليثبت أن صعوده لنهائي الموسم الماضي لم يكن بمحض الصدفة وأنه ينوي الذهاب بعيدًا في البطولة لهذا الموسم.

 

بداية نارية في الأدوار التمهيدية

ألتقى بيراميدز في دور الـ32 الأول بفريق الاتحاد الليبي، وتمكن من الفوز عليه في عقر داره بهدف جون أنطوي.
وفي مباراة العودة، ورغم تقدم الاتحاد في الدقائق الخمس الأولى، إلا أن الفريق عاد سريعًا لينهي المباراة لصالحه بنتيجة 3-2، ليتأهل بذلك للدور التالي بنتيجة 4-2 بمجموع اللقائين.

ليقع في قرعة دور الـ32 مكرر مع فريق راسينج كلوب والذي استطاع بيراميدز التغلب عليه في أرضه بثنائية إسلام عيسى، وشهد لقاء العودة أيضًا هو الآخر ثنائية نظيفة للفريق المصري ليتأهل لدور المجموعات عن جدارة واستحقاق بنتيجة 4-0 مجموع اللقائين.

استمرار التألق في بداية دور المجموعات

استفتح بيراميدز دور المجموعات بالتغلب على نكانا الزامبي في ملعب الدفاع الجوي بثلاثية نظيفة بتوقيع محمود وادي، إسلام عيسى ومحمد فاروق

كما تمكن من خطف فوز ثمين على الأراضي التنزانية وذلك بعد الفوز على نامونجو بثنائية رمضان صبحي وعمر جابر.

الاصطدام بقطار الرجاء

ليأتي الرجاء ويضع بيراميدز في مأزق، حيث تمكن من الفوز عليه ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات، فبعد التغلب عليه في المغرب بثنائية، وسط أداء مزري من شريف إكرامي حارس مرمى الفريق، توقع الجميع الثأر في لقاء القاهرة، ليعوض بيراميدز فقد النقاط بفوز ثمين يعادل الكفة بينه وبين الرجاء في البطولة.

ولكن حدث العكس، فأتى الرجاء ليؤكد تفوقه بالفوز مرة أخرى ولكن هذه المرة بثلاثية أحرزها بين مالانجو، نجوما، وسفيان رحيمي. ليعرقل الفريق المغربي المسيرة الناجحة لبيراميدز في البطولة، ويصعب موقفه في المجموعة.

ترتيب المجموعة

بعد انتهاء الجولة الرابعة من دور المجموعات أصبح ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي:

1. الرجاء المغربي (12 نقطة)

2. بيراميدز المصري (6) متقدم بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة

3. نكانا الزامبي (6)

4. نامونجو التنزاني (0).

أمال بيراميدز في الصعود

لم تنعدم بعد طموحات بيراميدز في الصعود، فلازال قادر على تعديل موقفه بالفوز أو التعادل مع نكانا على أرضه ليمتلك أفضلية الأهداف والمواجهات المباشرة. وربما تحقيق نتيجة إيجابية في زامبيا ستجدد الأمل في البطولة وتعطي دافع للفريق لحسم التأهل بالفوز على نامونجو في مصر في مباراة تعتبر سهلة نسبيًا استغلالًا لعامل الأرض.

ربما يعتبر بيراميدز فريق حديث التكوين، فحدثت نقلة نوعية في تاريخ النادي تحديدًا بعد تغيير المسمى، ليرسم لنا صورة للطموح الذي لا يتوقف، فبعد موسمين ونصف تمكن الفريق من التواجد في نهائي كأس مصر لموسم 2019، والذي حصده الزمالك بعد الفوز بثلاثية نظيفة، وذلك قبل أن يتواجد في نهائي الكونفدرالية لموسم 2020. وكان ند قوي لنهضة بركان ليكتفي الأخير بهدف وحيد في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية ضد الفريق المصري.

ربما لم يحقق بيراميدز أي بطولة بعد، ولكنه يمتلك عناصر قادرة على صنع الفارق، وصعود الفريق على منصات التتويج خلال المواسم القليلة القادمة، فأغلبهم لاعبين سبق وتواجدوا في أندية جماهيرية، مما يجعلهم محملين بالكثير من الخبرات التي تساهم في صنع شخصية اللاعب.

إقرأ أيضًا:

نتيجة مباراة بيراميدز والرجاء الكونفدرالية الإفريقية

إغلاق