نظرة ثاقبة لنهائي بورتو.. مانشستر سيتي يسعى للثأر وتوخيل يحاول تأكيد تفوقه

نظرة ثاقبة لنهائي بورتو.. مانشستر سيتي يسعى للثأر وتوخيل يحاول تأكيد تفوقه

يلتقي فريق تشيلسي بنظيره مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا المقام في بورتو بعد غد السبت، الموافق 29 مايو، في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

 

آخر مواجهات الفريقين المحلية

تمكن تشيلسي من الفوز في آخر مواجهتين جمعته بفريق مانشستر سيتي، وكلا المواجهتين كانتا بعد تولي توماس توخيل ولاية البلوز، الأولى في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (1-0)، والثانية في البريميرليج (2-1).

آخر مواجهات الفريقين القارية

أما في المواجهات الأوروبية تمكن البلوز من تخطي السيتي في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبي، والتي كانت في موسم 1970-1971، حيث فاز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0 ليصل للنهائي لملاقاة ريال مدريد وتمكن تشيلسي من التغلب على الملكي وحصد اللقب.

أبرز المفارقات 

-يعتبر فريق مانشستر سيتي الفريق الإنجليزي التاسع الذي يصل للنهائيات الأوروبية، ويعتبر الفريق الإنجليزي الأخير الذي تمكن من الفوز في أول نهائي قاري له كان أستون فيلا حينما ألتقى ببايرن ميونيخ عام 1982.

– كما تعد هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يصل فيها فريق للمرة الأولى في تاريخه لنهائي أوروبي، كانت البداية من توتنهام في 2019، باريس سان جيرمان 2020، وأخيرًا مانشستر سيتي 2021.

ألتقى تشيلسي ومانشستر سيتي في بدايات شهر مايو، في اللقاء الذي انتهى بفوز تشيلسي بثنائية لهدف. وهذا يحدث لأول مرة منذ 2013 حيث يلتفي فريقين في نهائي قاري بعد أيام من مواجهتهما في الدوري المحلي، فكانت المرة الأولى مع بروسيا دروتموند الذي ألتقى ببايرن ميونيخ ليتعادل الفريقين في الدوري الألماني بهدف لكل منهما، قبل أن يتفوق بايرن ميونيخ بثنائية على دروتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.

في النهاية تنتظرنا مباراة شيقة مفتوحة لكافة الاحتمالات، على أمل أن تستمر الإثارة داخل أرضية الملعب كما اعتدنا من كلا الفريقين تحت قيادة مدربين أكفاء مثل توماس توخيل وبيب جوارديولا.

إقرأ أيضًا:

ايديسون كافاني يحفر اسمه في تاريخ مانشستر يونايتد

إغلاق