في مثل هذا اليوم برشلونه يتوج بدوري الابطال على حساب اليونايتد

في مثل هذا اليوم برشلونه يتوج بدوري الابطال على حساب اليونايتد

توج نادي برشلونة الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مثل هذا اليوم الموافق 28/5/2011 بعدما حقق فوز كبير على مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب ويمبلي في لندن.

 

أحداث اللقاء

واحرز اللاعب بيدرو رودريجيز هدف برشلونه الأول في الدقيقه 27 من عمر اللقاء.

وأضاف ميسي هدف التعزيز لبرشلونة بتسديدة بقدمه اليسرى من 20 مترا بعدما تلقى كرة من انييستا فوضعها على يسار الحارس فان در سار في الدقيقه 54،وسجل دافيد فيا الهدف الثالث للبرشا في الدقيقه 69 واحرز وواين روني هدف تقليل الفارق ليونايتد في الدقيقه 34.

ويعد هذا هو اللقب الرابع لبرشلونة حينها حيث قد توج باللقب الثالث في تاريخه قبل عامين على حساب مانشستر يونايتد ايضا بهدفين دون رد على الملعب الاولمبي في روما.

برشلونة وملعب ويمبلي

ويعد ملعب ويمبلي بشرة خير على برشلونة لانه توج فيه بلقبه الاول في المسابقة الاوروبية عام 1992 بعدما فاز على سمبدوريا الايطالي لكن بحلته الجديدة.

وفي هذا الوقت قد تساوى برشلونة مع اياكس امستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الالماني حيث توج كلاهما باللقب 4 مرات، بعد كلا من ريال مدريد الاسباني الذي قد حقق اللقب 9 مرات وميلان الايطالي الذي توج به7 وليفربول صاحب ال5 ألقاب.

جوارديولا مع برشلونة

ويعد الكاتالوني جوزيب غوارديولا مدرب البرشا أصغر مدرب يتوج بلقب المسابقة مرتين حيث منع منافسه السير اليكس فيرغوسون من أن يعادل رقم مدرب ليفربول بوب بايسلي (1977 و1978 و1981) كاكثر المدربين تتويجا باللقب الأوروبي.

وفي هذا الوقت يعد هذا الفوز الرابع لبرشلونة على مانشستر يونايتد في 11 مباراة جمعت بينهما مقابل 3 هزائم و4 تعادلات.

وقد بدأ غوارديولا المباراة بالدفع ب اريك ابيدال اساسيا في الجهة اليسرى ، والارجنتيني خافيير ماسكيرانو في الدفاع ومعه جيرار بيكيه ثم اجرى تبديل بدخول القائد كارليس بويول في آخر دقيقتين ليستطيع حمل الكأس لأنه ا القائد الفعلي للنادي.

إقرأ أيضًا:

حقيقة تلقي ميسي عرضاً رسمياً من برشلونة لتمديد التعاقد

إغلاق