توخيل يؤكد عقدة زيدان فى تعادل تشيلسى مع ريال بنصف نهائى الأبطال

توخيل يؤكد عقدة زيدان فى تعادل تشيلسى مع ريال بنصف نهائى الأبطال

فشل زيدان الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الاسبانى في التغلب على منافسه الألمانى توخيل مدرب تشلسي الانجليزى فى المبارة التى جمعتهم فى ذهاب نصف نهائى دورى ابطال أوروبا بعد خمس مواجهات لم يحقق فيهم المدرب الفرنسي الفوز وهما ، مرتين ضد دورتموند ومرتين آخرين ضد باريس سان جيرمان واليوم ضد تشيلسي .

 

انتهت مباراة ريال مدريد الاسبانى وتشيلسي الانجليزى بالتعادل الإيجابي فى ذهاب دور نصف نهائى دورى أبطال أوروبا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو معقل الميرنجي .

مباراة ريال مدريد وتشيلسي
مباراة ريال مدريد وتشيلسي

بدء اللقاء بالضغط الامامى الذى فرضه تشيلسي والاعتماد على التمريرات فى عمق دفاع المرينجي حتى الدقيقة التاسعة عند أو تهديد فعلي للبلوز على الريال عن طريق المهاجم فيرنر الذي حول تمريرة بوليسيتش بتسديدة أرضية أخرجها تيبو كورتوا حارس الريال، وعاود الألمانى فيرنر فى إضاعة الفرص بعد أن سدد كرة أخرى تلق فيها حارس الريال .

واستمر ضغط تشيلسى حتى سجل اللاعب الدولى الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 14 بعد أن استلم الكرة الطويلة و مراوغة حارس الريال وتسجيل الكرة فى مشهد وقف دفاع الريال فيه داخل المرمى، وبعدها بدء الريال فى محاولة إعادة التوازن حتى جاء المراد عن طريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما لريال مدريد في الدقيقة 29 .

وبعدها حاول الريال فى إدراك الهدف الثانى ولكن باتت كل المحاولات بالفشل، وفى أحداث الشوط الثاني سيطر فترة من الهدوء على اللقاء عكس احداث الشوط الأول حتى منتصف الشوط عام تشيلسى الذى ضغط لبعض الدقائق وتبادل السيطرة مع الريال .

ريال مدريد وتشيلسي
ريال مدريد وتشيلسي

واستعان توماس توخيل مدرب تشيلسي الانجليزى دفع بالنجم المغربي حكيم زياش و هافيرتز وجيمس و على الجانب الآخر دفع زيدان المدير الفني للريال بادين هازارد و اللاعب الشاب أودريوزولا أسينسيو .

وحقق النجم الفرنسي كانتى لاعب خط وسط تشيلسي الانجليزى جائزة رجل المباراة، وصرح توماس توخيل بعد اللقاء “كان علينا أن نسجل هدفا ثانيا على الأقل عندما كانت هناك فرص لنا ولكن اهدرنها، ورغم هجمات الجيدة التى قام بها الفريق إلا أن لم يحالفنا الحظ، وتابع لدينا ثقة كبيرة فى الفريق رغم أن مباراة العودة لم تكن سهلة .

واكد زين الدين زيدان أن المباراة كانت كبيرة أمام فريق كبير واستطعنا أن نعم النتيجة و حاولنا أن نخرج منتصرين ولكن المباراة لم تنتهى بعد لدينا مباراة عودة ستكون كبيرة .

و فى انتظار مباراة الإياب التى تكشف لنا الطرف الاول فى نهائى الأبطال عندنا يستضيف تشيلسي الريال على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي .

إقرأ أيضاً

ريال مدريد يتعادل إيجابياً مع تشيلسي بهدف لكل فريق بدوري أبطال أوروبا

إغلاق