تشيلسي يضع قدماً للأمام نحو التأهل لدور 8 فى دورى الأبطال بالفوز على أتليتكو مدريد

تشيلسي يضع قدماً للأمام نحو التأهل لدور 8 فى دورى الأبطال بالفوز على أتليتكو مدريد

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزاً هاماً على نظيره فريق أتليتكو مدريد الإسباني، بنتيجة 1/0، وذلك فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب أرينا ناسيونالا” بدولة رومانيا. وذلك فى مباراة فى دور الذهاب من دور 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا التشامبيونزليج لموسم 2020/2021.

 

سيميوني يفشل في تحقيق المطلوب

والجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن تقام المباراة على ملعب واندا بإسبانيا،ولكن نظرا للإجراءات المشددة من قبل الحكومة الإسبانية، بعدم السماح للسفر إليها وخاصة دولة بريطانيا بسبب انتشار فيروس كورونا بها بشكل كبير،تم نقل المباراة للملعب الوطني بمدينة رومانيا.

وأستطاع فريق تشيلسي الإنجليزي أن يضع قدماً إلى الأمام نحو التأهل إلى دور 8 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث ينتظر البلوز مباراة هامة في دور الإياب على الأراضي الإنجليزية.

بينما فشل ديجو سيميوني مدرب فريق أتليتكو مدريد الإسباني، فى تسجيل ولو هدف التعادل، ليضمن به البقاء على حظوظه فى لقاء الإياب، حيث بات الوضع صعب على الروخي بلانكوس فى العودة من جديد.

ويطمح سيميوني وفريقه الاسباني بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بأى شكل وعودته إلى النادي، بعد غياب طويل دام لسبعة سنين، حيث توج الروخى بلانكوس اخر مرة باللقب في عام 2014

مجريات اللقاء بين تشيلسي وأتليتكو مدريد

بدأ اللقاء بداية قوية من الطرفين وسط محاولات عديدة لافتتاح التسجيل مبكراً بالهدف الأول والسيطرة على زمام الأمور والمبادرة والفوز بالمباراة.

وعلى الرغم من استحواذ البلوز على مجريات الشوط الأول بنسبة وصلت إلى 70% مقابل 30 لفريق أتليتكو مدريد، لكن كانت هجمات الروخي بلانكوس الأخطر في أحداث الشوط الأول.

ومر الشوط الأول، بدون أهداف بين الطرفين ، فى ظل المحاولات الجادة والحقيقة والفرص المؤكدة التى أقتربت كثيراً من هز شباك الفريقين.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين كلا من فريق تشيلسي الإنجليزي ونظيره فريق أتليتكو مدريد الإسباني.

وفى الشوط الثاني، حاول الطرفين تسجيل هدف اللقاء الأول، للاطمئنان والأمان عند لقاء الإياب من هذا الدور والذى سيكون على ملعب الفريق الإنجليزي تشيلسي ملعب “ستامفورد بريدج”.

وأستطاع الفرنسي جيرو فى تسجيل هدف اللقاء الوحيد فى الدقيقة 68، ليضع البلوز قدماً للامام نحو التأهل إلى الدور المقبل من بطولة دوري أبطال أوروبا التشامبيونزليج.

ولم يستطع فريق أتليتكو مدريد الإسباني في العودة إلى اللقاء وتسجيل هدف التعادل وسط استماتة وقتالية دفاع البلوز للحفاظ على نظافة شباكهم.

لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز هام لفريق تشيلسي الإنجليزي على نظيره فريق أتليتكو مدريد الإسباني بنتيجة هدف دون رد.

ويضع فريق تشيلسي قدماً للامام نحو التأهل إلى دور 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا التشامبيونزليج لموسم 2020/2021.

إقرأ أيضًا:

أهداف مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي اليوم في دوري أبطال أوروبا

إغلاق