الخبرة أم الطموح.. توقعات مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

الخبرة أم الطموح.. توقعات مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

يستضيف فريق تشيلسي الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج نظيره ريال مدريد الإسباني في مباراة قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021.

 

نتيجة الذهاب

استطاع تشيلسي انتزاع تعادل ثمين من ملعب ريال مدريد وإن كان الفريق كان قريب أكثر من الفوز، فبعدما كان متقدم استطاع كريم بنزيما العودة في النتيجة والتعادل لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق في نتيجة تعطي أفضلية لتشيلسي بسبب التسجيل خارج الديار.

توقعات المباراة

تحمل هذه المباراة احتمالات عديدة، فالجميع يتوقع مباراة نارية من الطرفين، ولكن الاحتمال الذي يرجّحه الأغلبية هو قلب زيدان الطاولة على توخيل بخطف الفوز من ستامفورد بريدج، ولكن هناك البعض يتوقع تفوق تكتيكي جديد من توخيل على زيدان. فمن يحمل الاحتمال الأكبر؟

من المؤكد أن عودة راموس قائد الريال ستشكل عنصر قوة وتعطي أفضلية للميرنجي، ليس على المستوى الفني فقط فبالطبع راموس عنصر فعال في الناحية الدفاعية والهجومية. ولكن أيضًا من ناحية القيادة والروح، فراموس قادر على تحفيز اللاعبين خلال المباراة واشعال حماسهم للعودة في النتيجة وتصحيح الأوضاع.

فيما سيسعى تشيلسي من خلال مدربه الذي يرسم لوحة للفريق لتنفيذها على أرض الملعب بشكل جماعي، فمع توخيل يصبح الجميع النجم وليس فرد بعينه، ولكن هذا لا يمنع تأثير الجوهرة الفرنسية “كانتي” في منتصف الملعب والذي يقود الفريق لتقديم أفضل العروض والتأكد من تنفيذ خطة مدربه على أكمل وجه داخل المستطيل الأخضر.

لذلك وبهذه العناصر الفنية المتميزة، من سيخطف المباراة هو الفريق الذي لن يترك ثغرات للطرف الآخر ليستغلها ضده. فكلًّا من توخيل وزيدان قادر على إدارة مباراة تكتيكية مذهلة، ولكن من سينفذ تعليمات المدرب في الملعب بالطبع هو من سيكون له اليد العليا في اللقاء.
وإن كانت الافضلية الفنية تعود بشكل أو بآخر لتشيلسي، فالريال يحمل سلاح أقوى وهو عنصر الخبرة المتمثلة في المدرب ولاعبيه. فأي منهما قادر على تحقيق المطلوب؟ وهل سنشهد نهائي إنجليزي خالص، أم أن جوارديولا سيستعيد ذكريات مواجهة الريال مرة أخرى؟

الإجابة على السؤال ستكون في تمام التاسعة مساءًا على قناة بي إن سبورتس (1)، كما يمكنكم متابعة المباراة من خلال البث المباشر الذي يوفره لكم موقع كورة أون بجانب تغطية فورية لكافة الأحداث الرياضية المحلية، العربية والعالمية.

إقرأ أيضًا:

مانشستر سيتي يدخل التاريخ بتحقيق إنجاز جديد

إغلاق