الثأر أم الهروب من موسم صفري.. توقعات نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي

الثأر أم الهروب من موسم صفري.. توقعات نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي

ينتظر عشاق الكرة حول العالم نهائي من العيار الثقيل بين الثنائي الإنجليزي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، ونظيره تشيلسي اليوم السبت الموافق 29 مايو، في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا المقام في بورتو على ملعب الدراجاو.

 

تأهل الفريقين

تمكن تشيلسي من الوصول للنهائي من بوابة ريال مدريد وذلك بعد التفوق على الميرنجي بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين. حيث تعادل الفريقين في مباراة الذهاب وتمكن تشيلسي من تحقيق الفوز بثنائية نظيفة في مباراة العودة.

فيما استطاع مانشستر سيتي عبور باريس سان جيرمان، الذي وصل لنهائي الموسم الماضي قبل أن يتحطم حلم البطولة على صخرة بايرن ميونيخ، ليأتي هذا الموسم ويقوم السيتي بنفس الأمر، فأقصى الفريق الباريسي برباعية لهدف في مجموع المباراتين.

طموحات الفريقين

يدخل مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا اللقاء على أمل رد الاعتبار بعد تفوق محلي من تشيلسي عليه، وتحديدًا تحت قيادة توخيل، حيث تفوق توخيل في آخر مواجهتين في كأس الاتحاد الإنجليزي (1-0) وفاز أيضًا في لقاء الدوري الإنجليزي في أول مايو بثنائية لهدف. ليصبح جوارديولا أمام ثأر ولكن ليس كأي ثأر، فهو على موعد مع بطولة غالية، يرغب في التتويج بها للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى في تاريخ فريقه.

فيما يرغب تشيلسي في الفوز بهذه البطولة تفاديًا الخروج بموسم صفري، لتصبح هذه البطولة هي الأغلى بكل ما تحمله الكلمة من معنى ليس فقط لأنها دوري الأبطال، حلم الجميع في القارة، ولكن لأنها ستكون بمثابة إنقاذ تاريخي من توخيل لموسم تشيلسي الذي بدأ بشكل محتلف تمامًا عن تلك النهاية التي قد تحملها له الفوز بهذه البطولة.

توقعات المباراة

من الصعب توقع نتائج مباريات كرة القدم، وإذا كانت مباراة نهائي يصبح توقع النتيجة أشبه بالمستحيل، مباراة مفتوحة لجميع الاحتمالات، ويتفوق صاحب القدرة على التواجد ذهنيًا وفنيًا بشكل مثالي في مثل هذه المحافل.

ولكن من بوادر المباراة، يمكن توقع أن تكون لهذه المباراة أفضلية من جوارديولا، حيث يمتلك عنصر الخبرة، في حالة التركيز لخوض المباراة منظمة كما فعل في كافة مباريات البطولة، وبدأ اللقاء بشكل يعطيه أفضلية على مستوى النتيجة فهذا سيساعد بشكل كبير في حسم اللقب بالنسبة له، تحديدًا من ناحية التنظيم الدفاعي والسيطرة على مفاتيح لعب تشيلسي التي لطالما تفوقت على دفاعات السيتيزنز في المواجهات الأخيرة.

أما إذا تمكن توخيل من خوض اللقاء بثقة، والبدء بنفس مستوى السرعة التي يعتمد عليه في إنهاء الهجمات مع تنظيم دفاعي محكم، سيتمكن من تصعيب المباراة على السيتي ولما لا، الفوز بها أيضًا. فهو بالفعل يحمل أفضلية معنوية عليه لتفوقه في المواجهات الأخيرة مما يقوده لمباراة يعلم مفاتيح دفاعات جوارديولا خلالها، وكيفية التغلب عليهم. فهل ينجح اليوم في حصد لقب غال من فم الأسد، أم ستكون هذه المباراة غير مباريات الـ3 نقاط ونصف نهائيات البطولات المحلية؟

تفاصيل المباراة

ومن المنتظر أن تنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، والمذاع على قنوات بي إن سبورت (1) بريميم. كما يمكنكم متابعة المباراة عبر البث المباشر الذي يوفره لكم موقع كورة أون.

إقرأ أيضًا:

التشكيل المتوقع للمان سيتي أمام تشيلسي اليوم في التشامبيونزليج

إغلاق