الأهلي يبحث عن ترسيخ عقدة مواجهاته مع الزمالك بدورى الأبطال والأبيض يتمسك بتكرار سيناريو بمواجهة السوبر

الأهلي يبحث عن ترسيخ عقدة مواجهاته مع الزمالك بدورى الأبطال والأبيض يتمسك بتكرار سيناريو بمواجهة السوبر
الأهلي والزمالك
https://m.koraon.com/?p=313527
موقع كورة أون
طارق محمد

24 ساعة تفصل القارة السمراء عن نهائي تاريخي لدوري أبطال أفريقيا يجمع الأهلي مع الزمالك في التاسعة مساء غد الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، حيث سيكون الفائز على موعد مع كتابة المجد والتأهل لكأٍ العالم للأندية المقرر إقامته في قطر خلال شهر فبراير المقبل.

 

ويتسلح الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بتاريخ تفوقه على غريمه التقليدي الزمالك خلال مواجهات الفريقين السابقة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن التقى الفريقان في 8 مواجهات سابقة، كانت الغلبة فيهم لأصحاب الرداء الحمراء في خمس مواجهات، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

ولم يتمكن الزمالك من تحقيق أي انتصار على غريمه التقليدي الأهلي في دوري الأبطال، و كان الفوز الوحيد خلال المواجهات الأفريقية بين الفريقين في بطولة السوبر الأفريقي التي أقيمت 16 يناير 1994 وحسمها أبناء ميت عقبة لصالحهم بهدف دون رد أحرزه أيمن منصور.

الأهلي تفوق على الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب وكرر التفوق على الفارس الأبيض في مرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا أعوام 2008 و2012 و2013، إلا أن نهائي الغد سيكون التفوق فيه بمثاية تسطير مجد جديد للفريق الفائز.

يذكر أن مسحات فيروس كورونا أثبتت إيجابية ثلاثي الأهلي أليو ديانج ووليد سليمان وصالح جمعة، بينما جاءت إيجابية ثلاثة لاعبين بالزمالك وهم محود حمدي الونش ويوسف أوباما وعبد الله جمعة، ليتأكد غياب السداسي عن الشماركة في نهائي القرن.

إقرأ أيضاً

مشاهدة مباراة شباب الأهلي دبي وعجمان بث مباشر دوري الخليج العربي الإماراتي