الفيفا يعلن عن التصفيات المؤهلة لكأس العرب و مصر فى المركز الثانى

الفيفا يعلن عن التصفيات المؤهلة لكأس العرب و مصر فى المركز الثانى
كأس العرب
https://m.koraon.com/?p=411438
موقع كورة أون
هشام مجدى

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم التصفيات المؤهلة لكأس العرب التى تؤاهل المشاركة فى البطولة العربية أما مباشرة أو عن المواجهات المباشرة قبل انطلاق القرعة اليوم فى الدوحة و حلت مصر فى التصنيف الثانى .

 

ويشارك في البطولة 23 منتخباً عربيا تصعد 16 منتخبا الاعلى تصنيفا طبقا
لترتيبها على مستوى العالم من خلال تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشاركة المباشرة بالإضافة إلى صاحبة الأرض قطر وتخوض المنتخبات 14 الأقل تصنيفا يلعبوا مواجهات مباشرة من مباراة للوصول الى 7 منتخبات تنضم و ذلك نهاية العام الجاري.
و تلعب مصر فى البطولة

الفيفا تتيح فرصة أمام قطر مستضيف كاس العالم 2022 لاختبار مدى جاهزية الملاعب والمرافق و المخصصة للبطولة
،حيث أن قطر تستطيع اختبار كل الاشياء قبل كأس العالم ومن المقرر عقد بطولة كأس العرب فى نفس التوقيت الذى سوف تقام فيه كأس العالم و في شهري نوفمبر وديسمبر على أن يقام نهائى كأس العرب فى يوم 18 ديسمبر وهو نفس يوم نهائى كأس العالم 2022 .

و تقام القرعة اليوم فى الدوحة بمشاركة رموز عربية كبري استطاعت أن تصنع البطولات وائل جمعة نجم منتخب مصر، ونواف التمياط نجم منتخب السعودية، وهيثم مصطفى نجم منتخب السودان، ويونس محمود نجم منتخب العراق و يشارك أيضا زوبيرا ، مدير المسابقات في الفيفا .

وجاء تصنيف المنتخبات التى سوف تشارك مباشرة ففى التصنيف الأول: طط قطر، تونس، الجزائر، المغرب و فى التصنيف الثاني تحل مصر، السعودية، العراق، الإمارات و فى التصنيف الثالث سوريا، عمان أو الصومال، لبنان أو جيبوتي، الأردن أو جنوب السودان وهى المنتخبات ال14 التى سوف تلعب مواجهات مباشرة للمشاركة فى البطولة .

و أنها البطولة الرسمية الأولى من نوعها التى تضم منتخبات عربية و تعد تجربة لتلك المنتخبات التحضير على أجواء المونديال العربي الاول فى قطر 2022.

تصفيات كأس العرب

تصفيات كأس العرب

اقرأ أيضا:

أحمد مجاهد وبركات يحضران قرعة كأس العرب